بمعاناة شديدة.. الإمارات والبحرين لدور الـ16 الآسيوي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gkBKRZ

الإمارات ظهرت بمستوى غير مقنع في الدور الأول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-01-2019 الساعة 21:07

تأهل منتخبا الإمارات والبحرين بصعوبة إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات، حتى الأول من فبراير المقبل، بعد تعادل الأولى أمام تايلاند وفوز الثانية على الهند في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، تقدمت الإمارات بهدف مبكر عبر المهاجم المخضرم علي مبخوت في الدقيقة السابعة، قبل أن يُعادل التايلاندي ثايتفان بوانغشان الكفة في الدقيقة الـ41، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

وفي المباراة الثانية، خيّم التعادل السلبي على نتيجة مباراة البحرين والهند حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة التي عرفت هدفاً لـ"الأحمر" من ركلة جزاء نفذها بنجاح جمال راشد.

وبنهاية مباريات الدور الأول، تتربع الإمارات على صدارة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، في حين حلت تايلاند ثانية بنقطة أقل، متقدمة بفارق المواجهات المباشرة أمام البحرين، فيما تذيلت الهند قاع الترتيب بـ3 نقاط فقط.

بذلك انضمت الإمارات وتايلاند والبحرين إلى ركب المنتخبات المتأهلة وهي: الأردن، والصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، والعراق، وقطر، والسعودية، واليابان، وأوزبكستان.

 وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة