بنزيما وزيدان يدعمان "محاربي الصحراء".. ماذا قالا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LeP854

مهاجم ريال مدريد بنزيما ومدربه زيدان (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-06-2019 الساعة 17:28

وجَّه الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه زين الدين زيدان رسالة دعم خاصة إلى منتخب الجزائر، الذي يشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً بمصر حتى الـ19 من يوليو المقبل.

وقال مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "أدعم الجزائر بقوة في الكان (كأس أمم أفريقيا).. وان تو ثري (1..2..3 في إشارة إلى الهتاف الشهير للجزائريين)".

وكان بنزيما، ذو الأصول الجزائرية، قد نشر الشهر الماضي، "قصة" في إنستغرام، معلناً دعمه الكامل للمظاهرات الأسبوعية بالجزائر، المُطالبة بإبعاد الفاسدين عن منظومة الحكم.

في السياق ذاته، عبَّر زيدان، الذي عاد في مارس الماضي، لتولي تدريب الفريق الملكي للمرة الثانية، عن دعمه ومساندته لـ"محاربي الصحراء" في البطولة الأفريقية، التي تعرف لأول مرةٍ مشاركة 24 منتخباً.

واستغل "زيزو" وجوده بإحدى الدورات الكروية في مدينة "إيكس أون بروفانس" الفرنسية، ليوجِّه رسالة تحفيزية إلى رفاق رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال المدرب الذي قاد ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات توالياً، في تصريح نشره موقع "أونز مونديال" الفرنسي: "أتمنى أن أرى المنتخب الجزائري يلعب بشكل جيد في البطولة، ويقدم مردوداً يُرضي الشعب الجزائري ويجعله فخوراً به".

وكان منتخب الجزائر، الذي يقوده المدرب جمال بلماضي، قد دشن مشواره في النهائيات الأفريقية بفوز مستحق على حساب كينيا بثنائية نظيفة، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً منتخبي السنغال وتنزانيا.

وسيكون "الخضر" على موعد قاري مرتقب، الخميس المقبل، حيث تنتظرهم مواجهة نارية أمام السنغال، المرشحة بقوة للمنافسة على لقب "كان 2019"، بقيادة المهاجم المتألق ساديو ماني.

مكة المكرمة