بنظام التجمع.. قطر تستضيف مباريات دوري أبطال آسيا 2020

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXq2p7

قطر تمتلك منشآت ومرافق رياضية عالية المستوى

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-07-2020 الساعة 12:38
- متى توقفت مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؟

في مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

- البطولة القارية ستُستكمل بنظام التجمع.. في أي مواعيد؟

خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر و3 أكتوبر 2020.

وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، على دولة قطر لاستضافة مباريات بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة غربي آسيا، بعدما توقفت المسابقة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في بيان نشره الاتحاد القاري للعبة على موقعه الإلكتروني، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر و3 أكتوبر 2020.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أعلن سابقاً التزامه باستكمال النسخة الحالية لمسابقات الأندية، وهنا يدور الحديث حول دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بنظام التجمع.

وتقام مباريات البطولتين القاريتين حسب النظام الأصلي، في حين تقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة، علماً أن المباراة النهائية ستحتضنها إحدى دول غربي القارة في الخامس من ديسمبر المقبل.

وتُستأنف مباريات دوري الأبطال في 14 سبتمبر المقبل، على أن يُختتم دور المجموعات في الـ24 من الشهر ذاته.

وبهذا القرار ستلعب أندية سعودية (الهلال والنصر والأهلي والتعاون)، إضافة إلى أخرى إماراتية (العين والشارقة والوحدة وشباب الأهلي دبي)، فضلاً عن أندية إيرانية (سباهان والاستقلال وبيرسبوليس وشهر خودرو) على الملاعب القطرية، المهيأة لاستقبال مثل هذه المباريات، في ظل استعدادات الدولة الخليجية لاحتضان مونديال 2022.

كما تلعب أندية الشرطة العراقي وباختاكور الأوزبكي، إضافة إلى ناديي السد والدحيل القطريَّين.

وأقيمت جولتان فقط من دور المجموعات، وتقام مباريات المنطقة الغربية لأول 4 مجموعات، في حين يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن الخميس الماضي، استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتباراً من سبتمبر المقبل، بعد تعليقهما منذ مارس الماضي؛ بسبب فيروس كورونا.

مكة المكرمة