بنظام الدوري.. الإعلان عن مواعيد مباريات "خليجي 24"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8pwn5

البطولة تقام بمشاركة 5 منتخبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 31-10-2019 الساعة 22:06

أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن مواعيد مباريات بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ24، والتي تستضيفها الدوحة في الفترة ما بين 24 نوفمبر و6 ديسمبر المقبلين، على استاد "خليفة الدولي" المونديالي.

وبحسب الجدول الذي نشره الاتحاد الخليجي، يستهل المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره اليمني في المباراة الافتتاحية، يوم 24 نوفمبر، فيما يلتقي منتخبا عُمان (حامل اللقب) والعراق في المباراة الثانية من الجولة الافتتاحية.

وفي الجولة الثانية، المقررة إقامتها في 27 نوفمبر، يواجه منتخب الكويت نظيره اليمني، فيما يلعب "العنابي" القطري مع المنتخب العُماني، على أن تُلعب لقاءات الجولة الثالثة في 30 نوفمبر، بمواجهة أولى تجمع بين الكويت والعراق ومواجهة ثانية بين عُمان واليمن.

أما الجولة الرابعة، التي ستقام في الثالث من ديسمبر، فيلعب منتخبا عُمان والكويت، في حين يلتقي المنتخب القطري نظيره العراقي، على أن يسدل الستار على لقاءات البطولة في الجولة الخامسة الأخيرة (6 ديسمبر) بمواجهة أولية بين العراق واليمن، وصدام ختامي بين قطر والكويت.

وسحبت قرعة "خليجي 24" في العاصمة القطرية الدوحة (23 أكتوبر) بمشاركة 5 منتخبات؛ الكويت وعمان والعراق واليمن، إضافة إلى قطر (مستضيف البطولة).

وهذه هي المرة الرابعة التي تستضيف فيها قطر البطولة الخليجية؛ بعد نسخ أعوام 1976 و1992 و2004، في حين حصد منتخبها "العنابي" اللقب في ثلاث مناسبات سابقة، أعوام 1992 و2004 و2014.

وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث سيتوج باللقب المنتخب الأكثر حصداً للنقاط من مبارياته الأربع، وسط حظوظ كبيرة لـ"العنابي" الذي يعد أفضل منتخبات البطولة تصنيفاً على المستوى الدولي، إذ يحتل المرتبة 62 عالمياً.

ويُمني المنتخب القطري النفس بتحقيق ثنائية تاريخية هذا العام من خلال الجمع بين كأس الخليج وكأس أمم آسيا 2019، التي توج بلقبها لأول مرة في تاريخه مطلع العام، عقب فوزه في جميع المباريات وعلى حساب منتخبات قوية بالقارة الصفراء.

وكانت اللجنة المنظمة لـ"خليجي 24" قد كشفت على هامش القرعة عن شعار وتميمة البطولة، حيث يبرز الشعار العلم القطري مصحوباً بكرة قدم، في إشارة رمزية لشغف قطر باللعبة الجميلة، وهو امتداد لشعارات بطولات كأس الخليج السابقة التي استضافتها قطر.

أما التميمة فجاءت على شكل محارة بداخلها لؤلؤة اسمها "صديفي"، وتزدان التميمة بألوان العلم القطري، وتحتفي بماضي قطر متمثلاً في الحياة البحرية والبحث عن اللؤلؤ، وهي المهنة التي عرفها القطريون قديماً.

وتقام "كأس الخليج" مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين.

مكة المكرمة