"بن سلمان" يعرض 4.9 مليارات دولار لشراء مان يونايتد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4Rqxx

بن سلمان يواجه أوقاتاً عصيبة داخلياً وخارجياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-02-2019 الساعة 22:37

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يرغب بشدة في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في محاولة يستهدف من خلالها حرف الأنظار  عمّا يتعرض له من ضغوط محلية وخارجية، بسبب سياساته "المتهورة"، وفق مراقبين.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، في خبر حصري لها السبت، أن بن سلمان يخطط لتقديم عرض مالي، تُقدر قيمته بـ3.8 مليارات جنيه إسترليني (4.9 مليارات دولار أمريكي)، من أجل الاستحواذ على أسهم النادي الإنجليزي العريق، قبل بداية الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن بعض المصادر نفت تماماً فكرة موافقة عائلة غلايزر الأمريكية على بيع النادي، لكن العرض الذي قدمه الأمير السعودي لا يمكن رفضه، وهو ما قد يجعل مُلاك النادي الإنجليزي يفكرون جدياً في العرض.

محمد بن سلمان اليونايتد

وأشارت إلى أن العائلة الأمريكية كانت قد اشترت مانشستر يونايتد بمبلغ 790 مليون جنيه إسترليني قبل 14 عاماً، وفي حال وافقت على المبلغ الذي قدمه الأمير السعودي، فإنها ستحظى بمكاسب خرافية قد تصل إلى 2.2 مليار جنيه إسترليني.

وجرت في الفترة الماضية، مفاوضات بين تركي آل الشيخ الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة والرئيس الحالي لهيئة الترفيه السعودية، مع مالكي نادي مانشستر يونايتد، من أجل الاستحواذ على ملكية العملاق الإنجليزي.

ويطرح عزم محمد بن سلمان شراء أحد أكبر أندية العالم في هذا التوقيت تساؤلات مشروعة عن الهدف الحقيقي لتلك الخطوة الغريبة؛ إذ لم تُبدِ السعودية -عكس قطر والإمارات- على مدار العقد الماضي، أي رغبة حقيقية في دخول عالم الاستثمار الرياضي، خاصةً ما يتعلق بامتلاك أندية عريقة في القارة الأوروبية.

وبحسب مراقبين، فإن بن سلمان ربما يُمني النفس بحرف الأنظار عن "الفضائح" المتتالية التي هزت السعودية في الأشهر القليلة الماضية، على غرار قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جثته بقنصلية بلاده في إسطنبول التركية، فضلاً عن قرارات الاتحاد الأوروبي والكونغرس الأمريكي الأخيرة والقاضية بإدراج الرياض على قوائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ووقف دعم واشنطن للتحالف السعودي-الإماراتي في اليمن.

مكة المكرمة