بهزيمة بيرو.. تشيلي على مسافة خطوة من كأس "كوبا أمريكا"

استغل صاحب الأرض تفوقه العددي

استغل صاحب الأرض تفوقه العددي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-06-2015 الساعة 13:08


واصل منتخب تشيلي لكرة القدم رحلة البحث عن لقبه الأول في بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)؛ بتغلبه على نظيره البيروفي 1-2، الثلاثاء، في المربع الذهبي للنسخة المقامة حالياً في تشيلي.

وللمباراة الثانية على التوالي استغل صاحب الأرض تفوقه العددي، ليحقق فوزاً ثميناً على منافسه، ما مكنه من التقدم خطوة جديدة في البطولة ببلوغه المباراة النهائية.

ويلتقي منتخب تشيلي في النهائي، يوم السبت المقبل، مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي، التي تجمع منتخبي الأرجنتين وباراغواي، فيما يلتقي الخاسر من هذه المباراة مع منتخب بيرو في مباراة تحديد المركز الثالث، يوم الجمعة المقبل.

وأنهى منتخب تشيلي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف، سجله إدواردو فارجاس في الدقيقة 42، مستغلاً النقص العددي في صفوف منافسه؛ على إثر طرد كارلوس زامبرانو مدافع بيرو في الدقيقة 20 للخشونة الزائدة.

وفي الشوط الثاني سجل جاري ميديل مدافع تشيلي هدف التعادل لبيرو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60، ثم سجل زميله فارجاس الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 64.

وبهذا رفع فارجاس رصيده إلى 4 أهداف في النسخة الحالية، ليتصدر قائمة هدافي هذه النسخة حتى الآن بفارق هدف واحد أمام زميله أرتورو فيدال.

وحافظ منتخب تشيلي على سجله خالياً من الهزائم في المربع الذهبي ببطولات كوبا أمريكا، على مدار تاريخها، علماً بأن المرة الوحيدة التي خرج فيها من المربع الذهبي للبطولة كانت في نسخة 1999، ولكن بركلات الترجيح بعد التعادل مع أوروغواي.

مكة المكرمة