بوتين يلبي طلباً لنورمحمدوف بنحو 10 ملايين دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gp8bxE

نورمحمدوف في لقاء مع الرئيس الروسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-06-2019 الساعة 20:06

وقّع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على مرسوم بتخصيص نحو 600 مليون روبل لبناء مدرسة باسم بطل الفنون القتالية المختلطة حبيب نورمحمدوف، في جمهورية داغستان.

وقال والد حبيب، في مقابلة مع صحيفة "أوتشيتلسكايا غازيتا": "بعد نداء حبيب وقّع بوتين مرسوماً بتخصيص نحو 600 مليون روبل (9 ملايين و300 ألف دولار)، لجمهورية داغستان بهدف فتح المدرسة".

وأضاف: "آمل أن تذهب الأموال إلى الغرض المقصود، وأن تتاح لنا الفرصة للتعليم والتربية وإظهار النتائج بشكل أفضل. وسنعمل على ذلك"، وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم".

وسيخوض محمدوف نزال الدفاع عن لقب بطل العالم للفنون القتالية المختلطة أمام الأمريكي داستن بوارييه، في 7 سبتمبر المقبل، في أبوظبي، ضمن دورة "UFC 242".

وحبيب نورمحمدوف، يبلغ من العمر 30 عاماً، هو مصارع روسي متخصص في فنون القتال المختلطة، وهو بطل UFC للوزن الخفيف الحالي، وفاز مرتين ببطولة العالم في رياضة السامبو، ويحمل الحزام الأسود في الجودو.

ويحمل في الوقت الحالي أطول سلسلة بدون هزيمة في تاريخ MMA، بعد انتصاره على كونر مكغريغور، لتصل سلسلة انتصاراته إلى 27 دون خسارة، وهو أول روسي ومسلم يفوز بلقب UFC، ويحتل المركز الثامن في قائمة أفضل المقاتلين، وفقاً لـ UFC.

مكة المكرمة