"بي إن سبورت" تعلن عودة بث مباريات الدوري الإيطالي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AyRBZd

عودة البث ستكون بمباراة يوفنتوس وليتشي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-06-2020 الساعة 22:10

أعلنت شبكة" بي إن سبورت" القطرية، المالكة لحقوق بث عدد من البطولات والدوريات الرياضية الكبرى، مساء الجمعة، استئنافها بث مباريات الدوري الإيطالي على قنواتها.

وفي بيان مقتضب تابعه "الخليج أونلاين"، قالت الشبكة: "يسعدنا الإعلان عن العودة الفورية لبث مباريات الدوري الإيطالي على قنواتنا".

وأشارت إلى أن البداية ستكون مع مباراة يوفنتوس وليتشي؛ ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري المحلي لكرة القدم.

وتسبب الخلافات بين شبكة "بي إن سبورت" ورابطة الدوري الإيطالي في حرمان المتابعين من مشاهدة "الكالتشيو"، يومي السبت والأحد الماضيين.

وفوجئ مشتركو "بي إن سبورت" بعدم عرض مباريات الدوري الإيطالي بعد انتظار دام أكثر من ثلاثة أشهر؛ نتيجة تعليق البطولة بسبب الأزمة التي أحدثها انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لبيان مقتضب نشرته "بي إن سبورت" عبر حسابها بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي فإن الشبكة تعتذر عن عدم القدرة على بث مباريات البطولة الإيطالية.

وقالت في بيانها: "لأسباب قانونية نحن نأسف في beIN على اتخاذ قرار بعدم بث مباريات Serie A (الدوري الإيطالي). نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا القرار، ولكن نأمل أن تستمروا في الاستمتاع بالمحتوى الرياضي المتميز والمشوق الذي نقدمه دائماً على قنواتنا".

وسبق لصحيفة "ليكيب" الفرنسية أن أشارت إلى صراع نشب في رابطة الدوري الإيطالي وشبكة "بي إن سبورت"؛ بسبب مطالبة الأخير بتعويضات مالية من جراء الأضرار المترتبة على إيقاف النشاط.

وتمتلك "بي إن سبورت" حقوق بث مباريات البطولة الإيطالية حتى 2021 في 35 منطقة جغرافية، ومن ذلك فرنسا وتركيا، و24 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإندونيسيا والفلبين، وتقول إنها تدر ما يقارب 55% من إيرادات الدوري الإيطالي من الخارج.

مكة المكرمة