تأجيل بطولة غرب آسيا لكرة القدم المقررة في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnradW

البطولة تعرف مشاركة 12 منتخباً

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-06-2020 الساعة 17:25
- ما هو الموعد الذي كان مقترحاً لانطلاق البطولة الإقليمية؟

ما بين 2 و15 يناير 2021.

- ما هو عدد المنتخبات التي أعلنت موافقتها على المشاركة؟

12 منتخباً نصفها منتخبات دول الخليج.

- لماذا تقرر تأجيل بطولة غرب آسيا للرجال؟

بسبب تغيير مواعيد بطولات الاتحاد الآسيوي والتصفيات الآسيوية المزدوجة.

قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، اليوم الأحد، تأجيل النسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا للرجال، التي كان مقرراً إقامتها في الإمارات مطلع عام 2021، واختيار موعد جديد لإقامتها.

وفي بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، تقرر مراجعة موعد إقامة البطولة، واحتمالات اختيار موعد جديد ومناسب لها "يراعي التزامات جميع الاتحادات الأعضاء، ويتوافق مع الأجندات القارية والدولية".

وأشار اتحاد غرب آسيا للعبة، عقب اجتماعه الذي عُقد بالاتصال المرئي عن بُعد، إلى أن هذا القرار يأتي "في ظل ما فرضه الوضع الراهن من تغيير إجباري على كافة برامج الاتحادات، بسبب تداعيات وباء كورونا".

بدوره قال الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، محمد هزام الظاهري، إن التأجيل جاء بسبب تغيير مواعيد بطولات ومسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتصفيات القارية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

وأوضح أن الاتحاد الإماراتي سيقوم بعقد اجتماعات تنسيقية مع اتحاد غرب آسيا من أجل "تحديد مواعيد مقترحة لإقامة البطولة بحيث تكون هذه المواعيد مناسبة لكافة المنتخبات المشاركة".

وكان مقرراً أن تقام البطولة الإقليمية بين 2 و15 يناير من العام المقبل، بمشاركة 12 منتخباً منها جميع منتخبات دول الخليج الست، إضافة إلى العراق والأردن وفلسطين وسوريا ولبنان واليمن.

وكانت آخر نسخة للبطولة أقيمت بمدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين في أغسطس 2019، بمشاركة 9 منتخبات؛ هي: الكويت والسعودية والبحرين وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين واليمن، إلى جانب العراق مستضيف البطولة.

ويحمل منتخب البحرين لقب البطولة الأخيرة، في حين جاء نظيره العراقي وصيفاً.

جدير بالذكر أن البطولة انطلقت عام 2000 على الأراضي الأردنية، وحملت اسم "كأس الحسين"؛ تخليداً للعاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال، ثم تناوبت دول سوريا وإيران والكويت وقطر والعراق على استضافتها.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا، من ناحية عدد الدول المشاركة، وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني للمنتخبات.

مكة المكرمة