تأجيل تشفير الدوري السعودي لكرة القدم للموسم المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDrNYd

الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي الجديد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 23-08-2021 الساعة 16:06
- متى انطلق الدوري السعودي لكرة القدم؟

11 أغسطس 2021.

- على أي قمر صناعي تنقل مباريات البطولة السعودية؟

عرب سات.

قررت الشركة المختصة بنقل منافسات الكرة السعودية حصرياً تأجيل فكرة تشفير مباريات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، إلى الموسم الكروي المقبل (2022-2023).

ونقلت صحيفة "الرياضية" المحلية عن عبد العزيز باعشن، المدير التنفيذي لشركة الرياضة السعودية (SSC) قوله إن جميع مباريات الدوري المحلي سوف تنقل على الباقتين "SD"و"HD".

وأوضح "باعشن" أن باقة "SD" ستكون بجودة بث أقل، ولن تتضمن بث الاستديوهات التحليلية قبل وخلال وبعد اللقاءات، إضافة إلى البرامج الرياضية التي انطلقت مع بداية الموسم الجديد.

وشدد على عدم قدرة الشركة على بث مباريات دوري أبطال آسيا على القنوات المفتوحة؛ لكون الحقوق التي حصلت عليها الشركة "محلية"، وفي حال فعلت فإن ذلك يعد خرقاً لحقوق البث.

ولفت إلى أنه "في حال أرادت جهة شراء حقوق مباراة ونقلها على المفتوحة فلن تستطيع".

وبين أن الشركة لديها اتفاقية مع قمر "عرب سات" لنقل المباريات على القمر في ظل المزايا التي قدمواها، كاشفاً عن أن الطلاب المبتعثين في أوروبا وأمريكا يمكنهم متابعة لقاءات الدوري السعودي عبر تطبيق "شاهد".

وانطلقت منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي في 11 أغسطس الجاري، حيث يتصدر الهلال الذي عزز صفوفه بصفقات قوية، جدول الترتيب بـ6 نقاط من فوزين بأول جولتين.

مكة المكرمة