تأهل "الأزوري" الإيطالي لمونديال روسيا لا يزال ممكناً!

السويد أطاحت بإيطاليا من "الملحق الأوروبي"

السويد أطاحت بإيطاليا من "الملحق الأوروبي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-11-2017 الساعة 19:03


رغم فشله في بلوغ كأس العالم لكرة القدم 2018، قد يُشارك المنتخب الإيطالي في مونديال روسيا؛ بسبب إمكانية حرمان منتخب بيرو من النهائيات العالمية؛ لأسباب سياسية.

وكان منتخب بيرو قد تأهل لمونديال 2018، للمرة الثانية في تاريخه، والأولى بعد غياب دام 36 عاماً، بعد تغلّبه على نيوزيلندا في "ملحق الفيفا" بفوزه إياباً بثنائية نظيفة، مستفيداً من تعادله السلبي ذهاباً.

وذكرت صحيفة "ليبيرو" البيروفية أن منتخب بلادها قد يُحرم من خوض مونديال روسيا؛ بسبب مشروع قانون قد تدفع به نائبة بمجلس الشيوخ في بيرو، وتدعى بالوما نوسيدا، يستهدف السيطرة على الاتحاد البيروفي لكرة القدم، من خلال منع إعادة انتخاب أعضاء الاتحادات الرياضية.

اقرأ أيضاً :

بتتويج قاري وصعود مونديالي.. الكرة المغربية تعيش أزهى فتراتها

وتنص لوائح الفيفا على عدم تدخل حكومات الدول في تعيين أعضاء الاتحادات الكروية أو عزلهم، وبإمكانه اتخاذ أي قرار لوضع حد للتدخلات الحكومية؛ على غرار إيقاف النشاط الكروي في البلاد، وحتى إقصاء البلد من كل المسابقات ومن بينها نهائيات كأس العالم.

وأضافت الصحيفة البيروفية أن حزب النائبة نوسيدا يمتلك الأغلبية في مجلس الشيوخ، وقد يلجأ لتمرير مشروع القانون؛ وهو ما يعني أن بيرو ستكون خارج مونديال 2018 في هذه الحالة.

وأشارت إلى أنه من المرجح عدم التصديق على مشروع القانون؛ بسبب الضغط الشعبي والجماهيري الكبير، حيث يخشى الحزب خسارة ناخبيه الفخورين بتأهل منتخب بلادهم لكأس العالم للمرة الأولى بعد غياب طويل.

اقرأ أيضاً :

"نهاية العالم".. مونديال روسيا بدون "نكهة" إيطالية

وفي حال استبعاد بيرو، سيتعين على الفيفا اختيار منتخب آخر للمشاركة في مونديال روسيا، صيف العام المقبل، حيث تبدو فرصة "الأزوري" الإيطالي كبيرة للغاية، في المشاركة في النهائيات العالمية، التي فشل في بلوغها للمرة الأولى منذ 60 عاماً؛ وذلك لتاريخ الكرة الإيطالية وأهميتها على الساحة العالمية.

وإلى جانب "الأزوري" الإيطالي، يبرز منتخب تشيلي المتوّج بالنسختين الأخيرتين من كوبا أمريكا، عامي 2015 و2016، إضافة إلى "الطواحين" الهولندية، التي فشلت في تخطي التصفيات الأوروبية "المونديالية".

مكة المكرمة