تحتضنها الإمارات.. بحث نظام بطولة غرب آسيا وفترة إقامتها

بعد تأكد مشاركة 12 منتخباً نصفها خليجية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58Vkka

البحرين تُوجت بلقب النسخة التاسعة في العراق

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-04-2020 الساعة 19:27

​أكد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الاثنين، أنه يتطلع إلى تحديد نظام بطولة غرب آسيا للرجال، التي ستحتضنها الإمارات، بعد تأكُّد مشاركة 12 دولة، من بينها جميع دول الخليج الست.

وأوضح الاتحاد في بيان وصلت إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، أنه سيعمل مع الاتحاد الإماراتي (مستضيف البطولة) على تحديد نظام البطولة، وفترة إقامتها ومكان مبارياتها.

وبحسب الأمين العام لاتحاد اللعبة خالد السالم، فإن ذلك سيتم الإعلان عنه قريباً، بعد الوقوف على مستجدات الوضع الحالي، خصوصاً فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن إعلان الاتحادات المنضوية كافةً مشاركتها في البطولة لأول مرة منذ انطلاقها، "سيثري البطولة دون أدنى شك ويؤكد مكانتها المرموقة في القارة وسيعزز من قيمتها الفنية".

وعلى الأرجح، ستقام النسخة العاشرة من "غرب آسيا"، في يناير المقبل، بمشاركة 12 منتخباً، هي: قطر والكويت والسعودية وعُمان والبحرين والأردن وفلسطين وسوريا والعراق ولبنان واليمن، إلى جانب الإمارات (مستضيفة البطولة).

وكانت آخر نسخة للبطولة أقيمت بمدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين في أغسطس 2019، بمشاركة 9 منتخبات؛ هي: الكويت والسعودية والبحرين وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين واليمن، إلى جانب العراق مستضيف البطولة.

ويحمل منتخب البحرين لقب البطولة الأخيرة، في حين جاء نظيره العراقي وصيفاً.

جدير بالذكر أن البطولة انطلقت عام 2000 على الأراضي الأردنية، وحملت اسم "كأس الحسين"؛ تخليداً للعاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال، ثم تناوبت دول سوريا وإيران والكويت وقطر والعراق على استضافتها.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى، لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا، من ناحية عدد الدول المشاركة، وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني للمنتخبات.

مكة المكرمة