تحتضنه قطر.. الكشف عن شعار مونديال الأندية 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QMkZ8z

البطولة العالمية تقام على 3 ملاعب قطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-10-2019 الساعة 17:53

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، الستار عن شعار بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، في الفترة ما بين 11 و21 ديسمبر المقبلين.

وبدا الشعار بحُلَّة أنيقة وبألوان مستوحاة من العَلم القطري (العنابي)، بالإضافة إلى الفيروزي الداكن لمياه خليج الدوحة.

كما حضرت اللؤلؤة، التي تمثل أحد أهم مفاهيم الموروث المحلي للدولة الخليجية، لكونها إحدي أقدم الصناعات التي اشتهرت بها البلاد، وتتزين بعلامات التشكيل التي تتحلى بها حروف اللغة العربية.

أما تصميم الشكل الكروي القزحي فيتبنى عنصر تزيين معماري تشتهر به المساكن في منطقة الشرق الأوسط يُعرف باسم المشربية، وينطوي على نقش وزخرفة الخشب. 

وعلى هامش البطولة، ستدشن قطر ثالث ملاعب المونديال، وهنا يدور الحديث حول استاد "المدينة التعليمية"، حيث سيحتضن الملعب المذكور مباراة ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي مونديال الأندية، كما سيحتضن المباراة النهائية للبطولة العالمية.

ويعتبر استاد المدينة التعليمية أحد ثلاثة ملاعب ستحتضن بطولة كأس العالم للاندية، إلى جانب استاد "خليفة الدولي" المونديالي، واستاد "جاسم بن حمد" بنادي السد.

ويعد استضافة قطر للنسخة الـ16 لـ"الموندياليتو" بروفة مثالية لنهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في الدولة الخليجية أيضاً، في الفترة ذاتها تقريباً من عام 2022.

وفي 3 سبتمبر الماضي، كشفت قطر عن الشعار الرسمي لـ"مونديال 2022"، وعكَس "ثراء الثقافة العربية، ومثَّل الرؤية الكامنة خلف أول بطولة في الوطن العربي".

شعار مونديال الأندية

وتأكَّدت حتى الآن مشاركة أندية ليفربول الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا)، والترجي الرياضي التونسي (بطل أفريقيا)، ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، وهيينجين سبورتس من كاليدونيا الجديدة (بطل أوقيانوسيا)، والسد القطري (مستضيف البطولة).

ولم تُعرف بعدُ هوية بطل ليبرتادوريس الذي سيمثل أمريكا الجنوبية، إضافة إلى بطل آسيا.

مكة المكرمة