تحديد موعد قرعة الدوري الإماراتي لكرة القدم.. تعرّف عليه

الجزيرة بطل الدوري الإماراتي للموسم الماضي

الجزيرة بطل الدوري الإماراتي للموسم الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-07-2017 الساعة 19:31


قررت لجنة دوري المحترفين الإماراتية، الاثنين، إجراء قرعة مسابقات الأندية المحترفة للموسم الكروي الجديد (2017-2018)، في الـ3 من أغسطس المقبل، بمقر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بدبي، بمشاركة 12 نادياً.

وتشمل قائمة الأندية المشاركة: بطل دوري الخليج العربي "الجزيرة"، ووصيفه الوصل، وشباب الأهلي - دبي الذي يدخل الموسم الجديد باسمه الجديد بعد دمج أندية (الأهلي والشباب ودبي)، والعين، والوحدة، والنصر، والظفرة، والشارقة، وحتا، ودبا، والإمارات، والوافد الجديد عجمان.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. "الخليج أونلاين" في أول ملاعب قطر المستضيفة لكأس العالم

وحرصاً على توفير مبدأ عدالة المنافسة، ولتوزيع المباريات القوية على مدار الموسم، ستجرى قرعة مسابقة كأس الخليج العربي على ثلاث مراحل، تبدأ بوضع الجزيرة، بطل الدوري للموسم المنصرم، والأهلي بطل كأس الخليج العربي على رأس المجموعتين بناءً على نتيجة القرعة.

وفي المرحلة الثانية، يتم تحديد الفرق التي احتلت المراكز الستة الأولى في ترتيب دوري الخليج العربي للموسم الماضي، باستثناء فريقي الجزيرة والأهلي، ويتم توزيعها على المجموعتين، وفي المرحلة الثالثة من القرعة توزع الفرق المتبقية إضافة إلى عجمان على المجموعتين.

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

وبحسب النظام الجديد لبطولة كأس الخليج العربي، ستضم كل مجموعة 6 أندية، تصعد أول 4 فرق من كل مجموعة للدور ربع النهائي، الذي تلعب مبارياته بنظام الذهاب والإياب، ويتواصل النظام ذاته في جولة نصف النهائي وصولاً للمباراة النهائية.

وفي مسابقة دوري الخليج العربي، تجرى القرعة على جولتين؛ الجولة الأولى تضم الفرق التي احتلت المراكز الستة الأولى في جدول ترتيب دوري الخليج العربي في الموسم الكروي المنصرم، ثم في المرحلة الثانية الفرق التي احتلت المراكز من السابع إلى الثاني عشر.

مكة المكرمة