تحديد 20 أغسطس موعداً لاستئناف الدوري السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rqEWme

مباراة بين الهلال والنصر في ديربي الرياض (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-05-2020 الساعة 03:03

- متى توقف الدوري السعودي لكرة القدم؟

في منتصف مارس بقرار من وزارة الرياضة.

- من كان متصدراً للدوري قبل إيقافه بعد مرور 22 جولة؟

الهلال بفارق 6 نقاط عن جاره النصر.

حددت رابطة الأندية السعودية للمحترفين، مساء الثلاثاء، 20 أغسطس المقبل موعداً أولياً لاستئناف الدوري السعودي لكرة القدم، بعد تعليقه منذ شهرين كاملين.

وأصدرت الرابطة بياناً على حسابها في "تويتر"، اطلع عليه "الخليج أونلاين"، قالت فيه إنها ستعقد اجتماعاً خلال اليومين المقبلين لجميع أعضائها، بحضور ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضحت أنه سيتم "بحث آلية استئناف دوري الأمير محمد بن سلمان السعودي وأفضل الحلول المتاحة المتوافقة مع الظروف الصحية في السعودية مع تفشي فيروس كورونا".

وأشارت إلى أنه سيتم أيضاً "وضع الحلول المناسبة في حال عدم التمكن من استئناف الدوري في هذا التوقيت"، مشددة على ضرورة موافقة الجهات المعنية بمتابعة كورونا.

وبحسب البيان أيضاً، ستناقش لجنة الأندية السعودية للمحترفين إمكانية لعب المباريات بتحكيم محلي بدلاً من التحكيم الأجنبي مع الاستغناء عن تطبيق تقنية التحكيم المساعد بالفيديو.

ووفق آخر أرقام وزارة الصحة السعودية، بلغ إجمالي الإصابات في المملكة 42 ألفاً و925 شخصاً، منها 264 وفاة، و15 ألفاً و257 متعافياً.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي بعد مرور 22 جولة برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصرـ قبل نهايته بـ8 جولات.

ومنتصف مارس المنصرم، قررت وزارة الرياضة السعودية إيقاف النشاط الرياضي حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتسبب فيروس كورونا في إيقاف مختلف الأنشطة الرياضية بالعالم، منها دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكأس الأمم الأوروبية، و"كوبا أمريكا" إلى صيف عام 2021، كما تسبب في خسائر مادية هائلة لعديد من الأندية والاتحادات.

مكة المكرمة