تخبط وارتباك.. السعودية تدخل انتخابات "الآسيوي" بمرشحَين

سامي الجابر يخطط للترشح بعد مواطنه عادل عزت
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L92r3o

مرشحان سعوديان لخوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة الآسيوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-09-2018 الساعة 19:20

يخطط رئيس نادي الهلال السعودي السابق سامر الجابر للترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الانتخابات المقررة إقامتها في أبريل المقبل، ما يشير إلى تخبط سعودي في ظل عزم مرشح آخر لمنافسة البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة على المنصب، وفق مراقبين للشأن الكروي القاري.

وفي هذا الإطار، ذكرت تقارير صحفية سعودية، أن سامي الجابر يحظى بدعم كبار المسؤولين عن الرياضة السعودية؛ لكي يتبوأ رئاسة اتحاد الكرة الآسيوي، مشيرة إلى أن النجم الأسبق لـ "الزعيم" يعكف حالياً على تجهيز ملف ترشحه.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ قد أعفى الجابر منتصف سبتمبر الجاري من رئاسة الهلال، وعيَّنه مستشاراً بالهيئة العامة للرياضة ومسؤولاً عن العلاقات الدولية، وهو ما أثار غضب الجماهير الهلالية على نطاق واسع.

وفي أغسطس المنصرم أعلن عادل عزت، المستقيل من رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيترشح لرئاسة الاتحاد القاري باتفاق مع "آل الشيخ" على حد قوله آنذاك.

وكان البحريني سلمان بن إبراهيم قد أعلن، الأربعاء، عزمه الترشح لولاية جديدة على رأس الاتحاد القاري للعبة، من أجل "مواصلة خدمة مسيرة الاتحاد، وتعزيز مكتسباته المتمثلة في تأصيل قيم الوحدة والتضامن في منظومة الكرة الآسيوية، وتعزيز إسهاماته في الارتقاء ببنية اللعبة في مختلف بلدان القارة الآسيوية". 

ويرأس المسؤول البحريني الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ مطلع مايو 2013؛ حين فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن يتم تزكيته لولاية كاملة في أبريل 2015 في البحرين.

مكة المكرمة