ترامب يرشح رونالدو لحكم البرتغال.. فكيف ردّ الرئيس الحالي؟

الرئيس الأمريكي زج بالرياضة في السياسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-06-2018 الساعة 20:52

خلط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرياضة بالسياسة على هامش استقباله نظيره البرتغالي ريبيلو دي سوزا، في العاصمة واشنطن؛ إذ رشح نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال لرئاسة الجمهورية.

واستهل ترامب حواره مع الرئيس البرتغالي في البيت الأبيض بالاستفسار عن "الدون" البرتغالي وقدراته الفنية فوق "المستطيل الأخضر"، ليرد "دي سوزا" قائلاً: إن "رونالدو يُعد أفضل لاعب في العالم".

ولم يكتفِ االرئيس الأمريكي المثير للجدل بذلك؛ بل طرح سؤالاً آخر على دي سوزا مفاده "هل سيترشح كريستيان (كما نطقه ترامب) أمامك؟"، قبل أن يستكمل قائلاً: "أعتقد أنه لن يفوز. وأنت تعلم أنه لن يفوز، أليس كذلك؟".

وفي ظل "سخونة" أسئلة ترامب لم يجد الرئيس البرتغالي سبيلاً سوى الإجابة عليه: "علي أن أقول لك شيئاً؛ البرتغال ليست مثل الولايات المتحدة، إنها مختلفة بعض الشيء".

ويتألق رونالدو مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا، حيث قاد "برازيل أوروبا" لبلوغ ثمن النهائي، حيث تنتظرهم مواجهة قوية أمام رفاق "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز.

وتُوّج رونالدو بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم سنوياً، في 5 مناسبات، حيث هيمن على الجائزة الفردية الرفيعة، في ظل سيطرة فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا، بفوزه باللقب القاري 4 مرات في الأعوام الخمسة الأخيرة.

مكة المكرمة