ترقب انطلاق النسخة الخامسة من ماراثون عُمان الصحراوي

ماراثون عُمان يمتد لستة أيام

ماراثون عُمان يمتد لستة أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-11-2017 الساعة 20:10


تتأهب سلطنة عُمان لاستضافة النسخة الخامسة من ماراثون عُمان الصحراوي، بمشاركة نخبة من أبرز الأسماء اللامعة في مجال سباقات الجري.

وتضم قائمة المشاركين في الماراثون، المصنف الثاني عالمياً محمد المرابطي، والعداء سامي السعيدي، المصنف الأول على مستوى عُمان، كما تشارك العداءة الروسية ناتاليا سيديخ، البطلة السابقة في "ماراثون دي سابل".

وينطلق الماراثون الصحراوي في الـ 18 من نوفمبر الجاري، ويستمر ستة أيام كاملة، حيث ينتهي في الـ 23 من الشهر نفسه. ويُعد أحد أقسى سباقات الجري على مستوى العالم؛ إذ يتطلّب قدرة تحمّل عالية طوال المسافة البالغة 165 كيلومتراً.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

ويشارك في الماراثون، الذي ينقسم إلى ست مراحل، ما يزيد على 131 عداءً ينحدرون من 27 دولة مختلفة، ويكتسب شهرة إضافية باستقطاب المزيد من العدائين والعداءات كل سنة.

ويجب على العدائين الاعتماد على أنفسهم بشكل كامل، وحمل جميع المعدات الخاصة بالسباق باستثناء المياه الموزعة على نقاط تفصل بين كلٍ منها مسافة 10 كيلومترات، وهو ما يجسّد تحدياً حقيقياً أمام المتسابق الذي سيحمل مؤونة تكفي 6 أيام ويجري مسافة تزيد على 165 كلم.

ويوجد حالياً في العالم أكثر من 500 من سباقات الماراثون يتم التنافس فيها كل سنة؛ كماراثون نيويورك وبوسطن ولندن ودبي، ويشارك فيها عشرات الآلاف من المتسابقين ولكن الغالبية العظمى يشاركون للترفيه والمتعة.

مكة المكرمة