تركيا تؤكد دعمها المطلق لمونديال قطر 2022

جانب من توقيع الطرفين على "اتفاقية التعاون"

جانب من توقيع الطرفين على "اتفاقية التعاون"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-05-2018 الساعة 21:26


أكد الاتحاد التركي لكرة القدم دعمه المطلق لمونديال قطر 2022، وذلك على هامش توقيعه "اتفاقية تعاون" مع نظيره القطري، في مدينة إسطنبول، بهدف تعزيز العلاقات بين الطرفين.

وقال الاتحاد القطري للعبة في بيان رسمي: إن "الاتحاد التركي لكرة القدم أكد دعمه المطلق لقطر في جهودها الإعدادية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 بشكل متميز".

وأكد الجانب التركي ثقته بالإمكانات المتميزة الي تمتلكها قطر، وخبرتها المتراكمة في استضافة أحداث رياضية كبرى، بما يؤهلها لتحقيق استضافة مثالية عام 2022.

ويُترقب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال مئات الآلاف من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

اقرأ أيضاً :

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

ويزور وفد من الاتحاد القطري لكرة القدم مدينة إسطنبول في زيارة رسمية، تم خلالها توقيع اتفاقية تعاون في مقر الاتحاد التركي، بحضور الرئيسين حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ويلدريم دمير أورن.

وخلال الزيارة عقد الطرفان اجتماعاً رسمياً تم فيه بحث أوجه التعاون المشتركة التي تضمنتها الاتفاقية، وتطرقا إلى كيفية توثيق أطر العمل المشترك بما يعزز العلاقة المتميزة الي تربط بين الدولتين على المستويين الشعبي والحكومي، وما يعود بالمنفعة المشتركة على لعبة كرة القدم في كلا البلدين، بحسب البيان.

كما تم التطرق الى بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك على مستوى مشاركة الاتحادين في كونغرس "الفيفا" المقبل، والمزمع إقامته في العاصمة موسكو، منتصف الشهر القادم.

مكة المكرمة