تركيا ماضية في منافسة ألمانيا على نيل شرف تنظيم يورو 2024

تركيا تتطلع لاستضافة يورو 2024

تركيا تتطلع لاستضافة يورو 2024

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-11-2017 الساعة 18:22


أكّد وزير الشباب والرياضة التركي، عثمان أشكن باك، الخميس، أنّ بلاده مستمرّة في التنافس مع ألمانيا على استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم لعام 2024.

وأوضح باك خلال مشاركته في اجتماع بوكالة "الأناضول" التركية، أنّ كافة التحضيرات اللازمة لاستضافة البطولة الأوروبية يتم الإعداد لها، وأنّ تركيا أنشأت ملاعب جديدة ومنشآت رياضية مختلفة من شأنها أن تدعم ملفّها لاستضافة البطولة القارية.

وأشار باك إلى أنّ تركيا استضافت خلال الفترة الأخيرة العديد من البطولات العالمية؛ أبرزها بطولة العالم لكرة السلة، وبطولة العالم للمصارعة الحرة، ونهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005، ودورة الألعاب الشتوية للجامعات عام 2009 في ولاية أرضروم.

وأضاف باك أنّ تركيا ستقدّم، في الـ 20 من أبريل المقبل، ملف استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2024 إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مؤكداً أنّ بلاده تمتلك القدرة على تنظيم وإنجاح كبرى البطولات العالمية.

اقرأ أيضاً :

العرب يغزون روسيا "رياضياً"

ومن المتوقع أن يُعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن هوية البلد المستضيف للبطولة، في سبتمبر من العام المقبل، حيث تشتد المنافسة رياضياً بين ألمانيا وتركيا من أجل نيل شرف تنظيم "يورو 2024".

وتسعى ألمانيا لاستضافة كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخها، حيث سبق لها تنظيم تلك البطولة القارية عام 1988، لكنها نالت شرف تنظيم نهائيات كأس العالم في مناسبتين سابقتين؛ عامي 1974 و2006.

في الجهة المقابلة، تأمل تركيا نيل شرف تنظيم البطولة الأوروبية؛ تزامناً مع احتفالها بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية عام 1923.

اقرأ أيضاً :

فضيحة جديدة.. الإمارات سعت لسحب كأس العالم من قطر

وعن وضع المنتخب التركي لكرة القدم، أعرب الوزير عن حزنه لعدم تمكّن المنتخب من بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا، وذلك رغم وجود لاعبين جيدين في صفوف الفريق الأول، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن التأهل إلى المونديال من القارة الأوروبية ليس سهلاً، مستشهداً بفشل "الأزوري" الإيطالي في بلوغ النهائيات العالمية، للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

وشدد وزير الرياضة التركي على أن منتخب بلاده سيتمكن خلال فترة قصيرة من استعادة توازنه ورصّ صفوفه، والاستعداد بشكل جيد لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

مكة المكرمة