تركي آل الشيخ محط غضب مصري عارم.. ماذا فعل؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ZAPNA

تركي آل الشيخ يواصل استفزاز الجماهير المصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-07-2019 الساعة 22:18

أشعل رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، غضباً مصرياً عارماً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي؛ بسبب محاولاته الحثيثة للتحكم في المشهد الرياضي في البلاد.

ونشر "آل الشيخ"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "فيسبوك"، صورة تجمعه برئيس اتحاد الكرة المصري المستقيل، وعلق عليها قائلاً: "شرفني في مكاني المتواضع أخي هاني أبو ريدة أقوى شخصية عربية في الفيفا، أهنيك على التنظيم الرائع للبطولة".

وردّ المصريون بقوة على آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي السعودي، مستحضرين سخريته من إقصاء "الفراعنة" مبكراً من ثمن نهائي البطولة الأفريقية، إثر الهزيمة أمام جنوب أفريقيا (0-1).

وأبدى رواد "السوشيال ميديا" استياءً كبيراً من نسب نجاح تنظيم البطولة القارية الأبرز على مستوى المنتخبات في أفريقيا إلى "أبو ريدة"، مؤكدين أن مدير البطولة محمد فضل هو من يقف خلف النجاح التنظيمي.

وبعد ساعات قليلة من الإقصاء، أقال أبو ريدة المكسيكي خافيير أغيري وجهازه المعاون من تدريب المنتخب المصري، قبل أن يتقدم باستقالته من رئاسة اتحاد الكرة المصري، في حين تخلى آل الشيخ عن ملكية "نادي بيراميدز" المصري لمستثمر إماراتي يُدعى "سالم الشامسي".

وبحسب مراقبين، فإن خطوة أبو ريدة بالاحتماء بآل الشيخ جاءت بعد فتح جهات رقابية التحقيق في مخالفات مالية وإدارية ارتكبها الاتحاد المصري للعبة، وتحدثت عنها وسائل إعلام محلية على نطاق واسع.

كما اعتبروا لجوء المسؤول الكروي المصري إلى رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق بمنزلة مناشدة للأخير بالتدخل لدى السلطات المصرية العليا؛ لمنع التحقيق معه أو حتى حرمانه من الترشح لرئاسة الاتحاد المصري للعبة مجدداً.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع آل الشيخ، الذي جاء تحت اسم "الاستثمار الرياضي في مصر"، سرعان ما انهار كـ"برج من ورق"؛ إذ أُغلقت قناته الرياضية، كما أعلن في أكثر من مناسبة بيع حصته بالنادي الوليد، قبل أن يؤكد رحيله عن "بيراميدز" مطلع يونيو 2019، بعد عام واحد.

وأطلقت الجماهير المصرية ألقاباً عدة على المسؤول السعودي كـ"الكفيل" و"شوال الرز"، فضلاً عن هتافات مسيئة إليه؛ تنديداً بمحاولة فرض هيمنته على المشهد الرياضي المصري برمته.

مكة المكرمة