تركي آل الشيخ يتنازل عن القضايا المرفوعة على "الأهلي المصري"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QnQkMW

آل الشيخ: أفضل عدم زج اسمي في أي شأن رياضي بمصر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-06-2020 الساعة 09:13

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني، تنازله عن القضايا المرفوعة ضد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، ومحمد سراج الدين عضو مجلس القلعة الحمراء.

وقال آل الشيخ على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء السبت، إنه يرغب في إنهاء تلك الأزمة، وعدم الزج باسمه في أي شأن رياضي داخل مصر.

وكتب آل الشيخ: "وصلني خبر وفاة والدة أخي الأستاذ خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وعند سيرة الموت والأحزان والآخرة وبعد تفكير عميق، قررت التنازل عن كل القضايا المرفوعة سواء على مجلس الإدارة أو عضو مجلس الإدارة الذي أساء لي، لوجه الله تعالى".

وأضاف: "أطلب من الجميع إقفال هذه المواضيع تماماً وعدم الزج باسمي في أي شأن رياضي داخل مصر"، مبيناً أن "كل ما يُتداول عني من أخبار غير صحيح".

وكان تركي آل الشيخ تقدم في 31 مايو الماضي، ببلاغ إلى النائب العام في مصر ضد محمد سراج، وأيضاً طالب القضاء المصري باسترداد الأموال التي تبرع بها للنادي الأهلي، وذلك بعدما تقدم باستقالته من الرئاسة الفخرية للقلعة الحمراء.

واتخذ النادي القاهري، بداية يونيو، الجاري سلسلة قرارات بعد اجتماع مجلس الإدارة، أبرزها "رفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي".

وأوضح مجلس الإدارة الأهلاوي أنه التزم أعلى درجات ضبط النفس إزاء تصريحات آل الشيخ على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن الثاني أخرجها عن "إطارها الصحيح" بالتصريح أو بالتلميح.

وشدد على أن "آل الشيخ" لم يُقدر حقيقة أنه ليس باستطاعة إدارة الأهلي المساس بالثوابت أو التنازل عن "الآلية الشرعية لاتخاذ القرار"، وهو ما أسفر عن تقديم الثاني استقالته، قبل أن يعود ويفتح النادي صفحة جديدة مع آل الشيخ بطلب من الثاني، لكنه أشار إلى أن ما جرى مؤخراً "فاض معه الكيل"، وفقاً لإدارة فريق القلعة الحمراء.

وكان مجلس إدارة الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، وافق بالإجماع على تعيين "آل الشيخ" رئيساً شرفياً لـ"القلعة الحمراء"، أواخر ديسمبر 2017، قبل أن تحتدم الخلافات وسط غضب جماهير الأهلي من المسؤول السعودي، ليتقدم الأخير باستقالته بعد 5 أشهر، قبل أن يعود في 22 يناير 2020.

مكة المكرمة