تركي آل الشيخ "يُهدي" الزمالك قناة تلفزيونية!

المسؤول السعودي تنازل عن قناة "بيراميدز" للقلعة البيضاء
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6J8WKL

تركي آل الشيخ قرر الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-10-2018 الساعة 22:00

فجر رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور قنبلة من العيار الثقيل بإعلانه أن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ تنازل عن قناته التلفزيوينة "بيراميدز"، وأهداها إلى "القلعة البيضاء".

وقال مرتضى منصور في مقطع فيديو نشره الموقع الرسمي للنادي المصري: إن "تركي آل شيخ بالإضافة لتنازله عن قناة (بيراميدز)، فقد دعم الزمالك بأموال وصلت لما يقرب من 280 مليون جنيه، والتي جاء أبرزها التعاقد مع السويسري كريستيان جروس والثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني ساسي".

وبسبب تلك الخطوة قرر "منصور" المثير للجدل، إطلاق اسم "تركي آل الشيخ" على المبنى الاجتماعي الجديد في الزمالك؛ "تقديراً للدعم المادي والمعنوي".

في سياق آخر، وصف مرتضى منصور ناديه بأنه نادي القيم والمبادئ الحقيقية، وذلك إثر قيامه بفتح هدية تذكارية كان قد حصل عليها خلال زيارته السعودية لخوض فريقه مباراة ضد الهلال في "السوبر المصري-السعودي"، أمام أعضاء الجمعية العمومية للقلعة البيضاء.

وكان المسؤول السعودي قد أعلن مطلع هذا الشهر بدء إجراءات بيع ناديه المصري "بيراميدز"، بعد أسبوعين من إعلان انسحابه من "الاستثمار الرياضي" في مصر، مؤكداً في الوقت ذاته أن قراره "نهائي" ولا يُمكن العدول عنه سوى بقرار من العاهل السعودي ونجله ولي العهد.

وكان "آل الشيخ"، بعد تنازله عن الرئاسة الشرفية للأهلي المصري إثر ثورة غضب للجماهير الأهلاوية، قد اشترى نادياً مغموراً يُدعى "الأسيوطي سبورت" وغير اسمه إلى "بيراميدز"، وعزز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مبالغ مالية طائلة، فضلاً عن إطلاقه قناة رياضية تضم أبرز وجوه الإعلام الرياضي في مصر.

تلك التصرفات أثارت على نطاق واسع حفيظة الجماهير المصرية، وأعطت انطباعاً سلبياً تجلى في تصريح لأحد مدربي الدوري المصري وصف من خلاله تركي آل الشيخ بـ"مرجان أحمد مرجان"؛ في إشارة إلى رجل أعمال فاسد يستطيع من خلال أمواله فعل ما يريد بطرق غير مشروعة خلال فيلم للفنان المصري عادل إمام.

مكة المكرمة