تشارك بها قطر.. ميسي يعود لـ"التانغو" في كوبا أمريكا

تقام بين 14 يونيو و7 يوليو 2019
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gbx8na

ميسي ابتعد عن منتخب بلاده منذ الإقصاء في كأس العالم 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-12-2018 الساعة 16:42

وضع نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، موعداً أولياً للعودة إلى صفوف منتخب بلاده؛ بعدما ابتعد عن الأخير، منذ خروج "راقصي التانغو" مبكراً من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت في روسيا، صيف 2018.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، أن "البرغوث" يهدف إلى العودة لصفوف منتخب الأرجنتين في يونيو المقبل، قبل توجه رفاقه إلى بطولة "كوبا أمريكا"، التي تستضيفها البرازيل.

وأضافت الصحيفة الإسبانية الشهيرة، أنه على الرغم من أن ميسي درس هذا القرار جيداً؛ فإنه لم يحسمه نهائياً، خاصة أن غيابه بات مؤكداً عن تجمّع منتخب بلاده في مارس المقبل؛ تزامناً مع دخول برشلونة في مرحلة مهمة تتعلق بالأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا.

وشددت على أن ميسي يتطلع بشدة إلى تحقيق لقب دوري الأبطال، الغائب عن خزائن "البلوغرانا" منذ 3 مواسم لمصلحة الغريم التقليدي ريال مدريد، ثم التفرغ تماماً للمشاركة مع التانغو في "كوبا أمريكا" 2019.

وتُجرى قرعة "كوبا أمريكا"في الـ24 من يناير المقبل، بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة 12 منتخباً: البرازيل، والأرجنتين، وكولومبيا، وتشيلي (حاملة لقب النسختين الأخيرتين)، والأوروغواي، والبارغواي، والإكوادور، وبيرو، وبوليفيا، وفنزويلا، إضافة إلى المنتخبين القطري والياباني.

وتقام فعاليات البطولة القارية في الفترة ما بين الـ14 من يونيو والسابع من يوليو العام المقبل، بمدن بيلو هوريزونتي وبورتو أليجري وريو دي جانيرو وسالفادور وساو باولو.

وكان ميسي قد عانى بشدة عقب خروج الأرجنتين من ثمن نهائي بطولة كأس العالم، التي أُقيمت صيف هذا العام في روسيا، على يد فرنسا المتوّجة باللقب لاحقاً؛ إذ تعرّض لانتقادات لاذعة من قبل الجماهير ووسائل الإعلام، حيث حمّلته مسؤولية الإخفاق.

تجدر الإشارة إلى أن "البرغوث" كان قد اعتزل اللعب دولياً عقب خسارة منتخب بلاده نهائي "كوبا أمريكا" صيف 2016، قبل أن يعدل عن قراره تحت وطأة مظاهرات شعبية طالبته بضرورة الرجوع إلى "راقصي التانغو"، الذين فشلوا في التتويج بثلاثة ألقاب متتالية؛ ما بين عامي 2014 و2016، أبرزها السقوط أمام ألمانيا في نهائي مونديال البرازيل.

مكة المكرمة