تشافي باقٍ مع "زعيم" الأندية القطرية حتى عام 2020

تشافي بات أول سفير عالمي لمونديال قطر

تشافي بات أول سفير عالمي لمونديال قطر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-05-2018 الساعة 20:49


أعلن نادي السد القطري، الخميس، تجديد عقد قائده الإسباني المخضرم، تشافي هرنانديز، لموسمين جديدين، ليستمرّ صانع الألعاب المتألّق فترة إضافية في ملاعب "دوري نجوم قطر"، وتحديداً حتى عام 2020.

وقال النادي القطري، المُلقّب بـ "الزعيم"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رسمياً المايسترو تشافي يجدد عقده مع الزعيم لسنتين إضافيتين".

ويعدّ تشافي، البالغ من العُمر 38 عاماً، أحد أبرز نجوم كرة القدم العالمية، وحقَّق مع برشلونة مختلف الألقاب المحلية والقارية والعالمية؛ حيث تُوّج بالدوري الإسباني (8 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (3 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (6 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس العالم للأندية (مرتين).

أما على صعيد بطولاته مع منتخب إسبانيا فقد تُوّج بكأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مونديال 2010 الذي أُقيم بجنوب أفريقيا.

ومنذ رحيله عن ناديه الأم برشلونة، صيف عام 2015، تُوّج "المايسترو" الإسباني بثلاثة ألقاب مع السد؛ هي: كأس أمير قطر، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري، لكنه خرج هذا الموسم خالي الوفاض مع "الزعيم".

اقرأ أيضاً :

شاهد: تشافي أول سفير عالمي لمونديال قطر

وفي أكتوبر 2017، أبدى تشافي رغبة قوية في تدريب منتخب قطر وقيادته في مونديال 2022، وذلك في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية؛ إذ قال: "أعتقد أنه سيكون من الجيد أن أتولّى تدريب المنتخب الوطني هنا".

وكان تشافي، الذي بات أول سفير عالمي لمونديال قطر، قد أعلن أيضاً أنه يحلم بتدريب برشلونة في يوم من الأيام، حيث يُنظر إليه من قِبل عشاق العملاق الكتالوني على أنه "نسخة من المدرّب بيب غوارديولا، الذي حقّق ألقاباً محلية وقارية بالجملة في فترة تدريبه ما بين عامي 2008 و2012".

مكة المكرمة