تشافي توقع طرفي نهائي آسيا.. فمن رشح لنيل اللقب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyB1wZ

تشافي توقع وصول "العنابي" للمباراة النهائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-01-2019 الساعة 22:14

يبدو أن توقعات قائد نادي برشلونة الإسباني سابقاً والسد القطري حالياً، تشافي هيرنانديز، حول هوية المنتخب الفائز ببطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات، تسير في الطريق الصحيح وتقترب من النهاية السعيدة.

تشافي كان قد قال في برنامج "توقعاتي"، الذي بُث على قناة "الكأس" الرياضية، قبل انطلاق البطولة، إنه يرشّح منتخب قطر للظفر بالكأس، في حال آمن لاعبو "العنابي" بقدراتهم الفنية خلال المعترك الآسيوي.

وصدقت توقعات تشافي بعبور العراق في الدور ثمن النهائي من كأس آسيا، ثم الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية، قبل تخطي عقبة المنافس في "المربع الذهبي"، حيث كان قد توقع أن تواجه قطر منتخب أستراليا، لكن الأخير ودّع المسابقة على يد الإمارات، التي تلقت خسارة مذلة أمام "العنابي" على أرضها ووسط جماهيرها.

وتوقع تشافي أن يتوج منتخب قطر باللقب الآسيوي على حساب اليابان، التي بلغت المباراة النهائية بالفعل بثلاثية في شباك إيران، في الدور قبل النهائي.

وكان قائد برشلونة الأسبق قد قال لـ"الخليج أونلاين"، منتصف ديسمبر المنصرم، إن منتخب قطر يُعدّ أحد المنتخبات المرشّحة للمنافسة على البطولة القارية؛ في ظل امتلاك "العنابي" مدرباً جيداً هو الإسباني فيليكس سانشيز، فضلاً عن كوكبة من اللاعبين الجيدين، ما يرشّحهم للمنافسة بقوة على اللقب.

ويضم منتخب قطر لاعبين من العيار الثقيل؛ كالقائد حسن الهيدوس، والثنائي الواعد أكرم عفيف والمعز علي، إلى جانب عبد الكريم حسن، المتوّج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2018.

كما أعرب النجم المخضرم الذي يدافع عن ألوان السد القطري منذ صيف عام 2015، عن أمله في تدريب منتخب قطر في مونديال 2022، لكنه شدّد في الوقت ذاته على أنه سيبدأ مشواره التدريبي خطوة بخطوة، فاتحاً الباب على مصراعيه لتدريب ناديه الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

تشافي فوز قطر

مكة المكرمة