تشافي يحسم مستقبله في ملاعب الكرة خلال شهر

تشافي متوَّجاً بـ"كأس أمير قطر"

تشافي متوَّجاً بـ"كأس أمير قطر"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-02-2018 الساعة 23:56


سيحسم لاعب خط وسط نادي السد القطري حالياً، وبرشلونة الإسباني سابقاً، تشافي هيرنانديز، مستقبله في ملاعب "الساحرة المستديرة"، خلال شهر من الآن.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الجمعة، أن النجم الإسباني المتألق تشافي هيرنانديز سيحسم مستقبله، سواء بالاستمرار في الملاعب أو عدمه، خلال شهر.

وأضافت الصحيفة الكتالونية، أنه في حال رغِب تشافي في الاستمرار بالملاعب، فسيبقى ضمن صفوف السد القطري؛ حيث سيدافع عن ألوان "الزعيم" موسماً رابع.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

ويلعب تشافي هيرنانديز، البالغ من العمر 38 عاماً، ضمن صفوف السد القطري، منذ رحيله عن ناديه الأم برشلونة، في صيف عام 2015؛ وتُوّج معه بثلاثة ألقاب؛ هي: كأس أمير قطر، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.

وحقق تشافي العديد من الألقاب خلال مسيرته مع الفريق الكتالوني؛ حيث تُوّج بالدوري الإسباني (8 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (3 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (6 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتان)، وكأس العالم للأندية (مرتان).

أما على صعيد بطولاته مع منتخب إسبانيا، فقد تُوّج بكأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مونديال 2010 الذي أقيم بجنوب أفريقيا.

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وفي أكتوبر 2017، أبدى تشافي رغبة قوية في تدريب المنتخب القطري، وقيادته في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية؛ إذ قال: "أعتقد أنه سيكون من الجيد أن أتولى تدريب المنتخب الوطني هنا".

وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن أيضاً أنه يحلم بتدريب برشلونة في يوم من الأيام، حيث يُنظر إليه من قِبل عشاق العملاق الكتالوني على أنه "نسخة من المدرب بيب غوارديولا، الذي حقق ألقاباً محلية وقارية بالجملة في فترة تدريبه ما بين عامي 2008 و2012".

مكة المكرمة