تشافي يخرج عن طوره في أولى مبارياته كمدرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZnQJN

تشافي خاض مباراته الرسمية الأولى في عالم التدريب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-08-2019 الساعة 12:16

خرج الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز عن طوره في أولى مبارياته الرسمية بعالم التدريب، عندما قاد فريقه السد القطري أمام جاره الدحيل، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ورفض حكم الموقعة القطرية احتساب ركلة جزاء طالب بها لاعبو السد في اللحظات الأخيرة من اللقاء بعدما لمست الكرة يد مدافع الدحيل بسام الراوي، لكنه أشار باستمرار اللعب، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويؤجل الحسم إلى موقعة الإياب، في الـ13 من الشهر الجاري.

وأظهرت لقطات تلفازية المدرب الواعد فاقداً لأعصابه بسبب قرار الحكم، وحاول ركل قارورة مياه بقدمه، لكنه فقد حذاءه، وخرج من أرضية ملعب "الجنوب" المونديالي بقدمه اليمنى حافية.

ولم تعتد جماهير "الساحرة المستديرة" على ظهور تشافي بهذا الشكل؛ إذ عرف عنه أنه هادئ الطباع والأعصاب، ودائماً ما كان يحاول رأب الصدع بين لاعبي برشلونة وريال مدريد، بصحبة الحارس الملكي السابق إيكر كاسياس.

ووضع تشافي نهاية الموسم المنصرم حداً لمسيرته الحافلة بالألقاب والبطولات كلاعب فوق "المستطيل الأخضر"، ليخلف البرتغالي جوزفالدو فيريرا في قيادة السد، المتوّج بلقب الدوري القطري، للمرة الـ14 في تاريخه.

وكشف النجم الإسباني، في أكثر من مناسبة، عن حلمه بتدريب فريقه الأم برشلونة في يوم من الأيام، حيث ينظر إليه أنصار العملاق الكتالوني على أنه "نسخة من المدرّب بيب غوارديولا"، الذي حقّق ألقاباً محلية وقارية بالجملة خلال تدريبه بين عامي 2008 و2012.

مكة المكرمة