تشافي يعلق على تدريب برشلونة: أركز حالياً في السد القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oqRp4

تشافي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-10-2021 الساعة 12:32

ماذا علّق تشافي على شائعات تدريبه برشلونه؟

أنه يقود حالياً السد ويركز على ذلك ولا يريد التحدث بأمر آخر.

ما سبب تصريحاته؟

عقب تقارير صحيفة إسبانية أشارت إلى التوصل إلى اتفاق بينه وبين برشلونة لتدريب الأخير.

ردّ الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق والمدرب الحالي لفريق السد القطري، على شائعات توليه تدريب الفريق الكتالوني خلفاً للهولندي رونالد كومان.

وقال تشافي، أمس الخميس، في المؤتمر الصحفي، قبل مباراة فريقه ضد الأهلي غداً السبت، بالجولة الثامنة من منافسات دوري نجوم قطر لكرة القدم: "أنا حالياً أركز في عملي مع السد، لا أستطيع الحديث عن أي شيء آخر".

وقاد تشافي السد مؤخراً للفوز بلقب كأس أمير قطر للمرة الثانية على التوالي والـ18 في تاريخ النادي، بعد الفوز على الريان بركلات الترجيح في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت على ملعب الثمامة المونديالي، ليتوّج بالبطولة السابعة مع السد منذ توليه الإشراف على تدريب الفريق.

وربطت الكثير من التقارير الصحفية الإسبانية اسم تشافي بخلافة كومان، بعد إقالته من تدريب برشلونة يوم الأربعاء الماضي، عقب الخسارة 0-1 أمام رايو فايكانو بالدوري الإسباني.

وتخرج تشافي (41 عاماً) من أكاديمية الناشئين في برشلونة وتألق مع الفريق الأول بين عامي 1998 و2015 وفاز بـ25 لقباً، من بينها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و8 ألقاب في الدوري الإسباني، ويتولى حالياً تدريب السد القطري بعقد يمتد حتى عام 2023.

وهناك شرط جزائي في عقد تشافي مع السد بقيمة مليون يورو (نحو مليون و160 ألف دولار)، بعدما أكد في وقت سابق أنه يطمح لتدريب برشلونة يوماً ما.

ويواجه برشلونة العديد من المشاكل، أبرزها الديون التي أثقلت كاهل الفريق بعد أن تخطت حاجز المليار يورو، إلى جانب رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

مكة المكرمة