تصريح ياباني صادم حول إمكانية إلغاء أولمبياد طوكيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ek5yoq

الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو توشيرو موتو

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-07-2021 الساعة 16:40
- ما سبب التفكير في إلغاء الدورة الأولمبية؟

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل القرية الأولمبية.

- كم عدد المصابين بكورونا داخل القرية؟

 نحو 67، من المنظمين والرياضيين.

قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الصيفية 2020، توشيرو موتو، إنه "لا يستبعد إمكانية إلغاء الدورة الأولمبية" التي من المقرر أن تنطلق الجمعة المقبل.

وأكد موتو أنه "سيراقب عن كثب عدد الإصابات، وسيجري مشاورات مع المنظمين إذا لزم الأمر"، وذك في رده على سؤال حول إمكانية إلغاء الدورة بالنظر لتصاعد عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية، الثلاثاء، على تحديث الشعار الأولمبي من "أسرع، أعلى، أقوى" إلى "أسرع، أعلى، أقوى - معاً"، وذلك لعكس روح التضامن في جميع أنحاء العالم في مواجهة جائحة "كوفيد-19".

وتقام الألعاب الأولمبية وسط مخاوف محلية من تردي الوضع الصحي وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، في وقت تخضع طوكيو لحالة طوارئ صحية، ما حتم إقامة الأولمبياد خلف أبواب موصدة في المسابقات المقررة في العاصمة، ما يعني أن الغالبية العظمى منها ستقام من دون جمهور.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، بعدما نال اقتراحُ تحديث الشعار الأولمبي التأييد بالإجماع: "نرى في كل مكان الجهد التعاوني يجلب حلولاً أسرع وأفضل من العمل بشكل منفرد".

وكانت اليابان سجلت، يوم الأحد الماضي، إصابة أول اثنين من رياضيي القرية الأولمبية بفيروس كورونا، قبل أيام من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة طوكيو.

وقالت اللجنة يومها، إن رياضياً آخر ثبتت إصابته بالفيروس، لكن هذا الشخص لم ينزل بعد في القرية الأولمبية، وهو أيضاً حامل لجنسية أجنبية، فيما تم الإبلاغ عن إصابة عضو في اللجنة الأولمبية الدولية بفيروس كورونا هي الأولى. 

وترفع هذه الحالات الجديدة عدد الاختبارات الإيجابية، منذ أول يوليو، إلى 67، من المنظمين والرياضيين.

ومن المقرر افتتاح أولمبياد طوكيو الصيفي في 23 يوليو الجاري، بعد تأجيل موعده الذي كان مقرراً صيف 2020، بسبب الأزمة الصحية العالمية التي أحدثتها تداعيات فيروس كورونا.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة