تطبيق ياباني يتيح للجماهير التشجيع والاستهجان عن بُعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ea8WZK

جماهير يابانية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-05-2020 الساعة 11:44

- كيف يعمل التطبيق الياباني؟

إرسال هتافات مسجلة أو رسائل شخصية وبثها مباشرة في الملعب عبر مكبرات صوت عملاقة.

- هل جُرب التطبيق الياباني الجديد؟

نعم في مباراة بين جوبيلو إيواتا وشيميزو بالس بالدوري الياباني الممتاز.

طورت شركة يابانية تطبيقاً جديداً يتيح للجماهير تشجيع فرقها المفضلة "عن بُعد"، وحتى إطلاق صيحات الاستهجان، في خطوة للتغلب على خوض المباريات أمام مدرجات خالية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة "رويترز" أن التطبيق الجديد يتيح للمشجعين مشاهدة المباريات من خلال التلفاز في منازلهم، وتشجيع اللاعبين والتفاعل مع المباريات بوجههم بواسطة الهواتف الذكية.

ولفتت الوكالة العالمية، نقلاً عن المبتكرين اليابانيين، إلى أن ذلك يحدث من خلال إرسال هتافات مسجلة سلفاً أو رسائل شخصية خاصة بالمرسل، مشيرة إلى أن كل ذلك سيصل مباشرة إلى الملعب من خلال مكبرات صوت عملاقة.

وجربت مؤسسة "ياماها" اليابانية التطبيق الجديد في استاد "شيزوكا"، الذي تبلغ طاقته الاستعابية 50 ألفاً، ويستخدم أساساً لمباريات كرة القدم، بمشاركة ناديي "جوبيلو إيواتا" و"شيميزو بالس" بالدوري الياباني الممتاز.

وحظي الجمهور الجالس أمام شاشات التلفزة بتجربة إرسال عبارات وصيحات تشجيع إلى الملعب من خلال 58 مكبر صوت موزعة في جميع أرجاء الملعب.

ويتيح التطبيق للجمهور اختيار مكبر الصوت الذي يريدون نقل تشجيعهم من خلاله.

وألقت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد بظلالها على العالم بأسره، ومن ضمنه القطاع الرياضي الذي رفع "الراية البيضاء" على مدار شهرين كاملين بانتظار ما ستسفر عنه التطورات.

وبعد مرور أكثر من 60 يوماً على تعليق النشاط الرياضي عالمياً، بدأت تلوح في الأفق إمكانية استئنافه بشكل ما، ولكن وفق شروط وتدابير احترازية صارمة وبمدرجات خالية، حيث كانت البداية مع الدوري الألماني لكرة القدم، وسط آمال بعودة دوريات إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا، في شهر يونيو المقبل.

مكة المكرمة