تعاون قطري-أمريكي مشترك في مونديالي 2022 و2026

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjx2jy

أمير قطر يستقبل وزير الأمن الوطني الأمريكي بالإنابة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-07-2019 الساعة 17:14

بحث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع وزير الأمن الوطني الأمريكي بالإنابة، العلاقات الثنائية في المجال الأمني والتعاون المشترك خلال استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وأمريكا نسخة 2026.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن الشيخ تميم استقبل الوزير الأمريكي، كيفين مكلينن، مساء الثلاثاء، بمقر إقامة الأمير بالعاصمة واشنطن، حيث استعرضا العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، لا سيما في المجال الأمني.

وأوضحت أنه تم بحث سبل تنمية المجال الأمني بين البلدين وتعزيزه ليشمل الأمن السيبراني والتعاون المشترك خلال استضافة قطر للنسخة المونديالية 2022، وأمريكا نسخة 2026.

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو 2018، رسمياً راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية، حيث كثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق، والمطارات، والموانئ، والملاعب، والمستشفيات، وشبكات الطرق السريعة، والمواصلات، والسكك الحديدية.

في الجهة المقابلة، ظفر الملف الأمريكي المشترك، المكون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 على حساب المغرب، وهي النسخة التي ستعرف لأول مرة مشاركة 48 منتخباً بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) زيادة عدد الفرق المشاركة.

مكة المكرمة