تعرّف على التشكيلة المثالية لأول أدوار البطولة العربية

البطولة العربية يسدل الستار عليها في 6 أغسطس

البطولة العربية يسدل الستار عليها في 6 أغسطس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-07-2017 الساعة 21:23


كشفت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية لكرة القدم، المقامة حالياً بمصر، الاثنين، عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات، وذلك بعد نهاية الدور الأول، ومعرفة هوية المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.

وضمت التشكيلة 11 لاعباً من 6 أندية؛ هي: الأهلي المصري، والفيصلي الأردني، والفتح الرباطي المغربي، والعهد اللبناني، والترجي التونسي، والهلال السعودي.

ووفقاً لموقع اللجنة المنظمة على الشبكة العنكبوتية، يتولى حارس مرمى الفيصلي الأردني، معتز ياسين، حراسة مرمى التشكيلة المثالية، في حين يتكون خط الدفاع من الثلاثي رامي ربيعة (الأهلي)، ومتعب المفرج (الهلال)، وعلي المشاني (الترجي).

أما خط الوسط فيضم هيثم فاعور (العهد)، وحسام غالي (الأهلي)، وأيوب سكومة (الفتح الرباطي)، وغيلان شعلالي (الترجي)، وعبد الكريم القحطاني (الهلال)، في حين يتألق خط الهجوم من محمد فوزير (الفتح الرباطي) ولوكاس (الفيصلي).

اقرأ أيضاً :

نيمار إلى PSG.. هل يفعلها الخليفي ويبرم "صفقة القرن" الكروية؟

وظهر الاثنين، سحبت قرعة الدور نصف النهائي، حيث أسفرت عن مواجهة مكررة بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني، في حين صبغت المواجهة الثانية بالنكهة الأفريقية؛ بلقاء الترجي التونسي بالفتح الرباطي المغربي.

وكان الفيصلي الأردني قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول بإسقاطه الأهلي المصري، حيث يجب عليه تأكيد تفوقه في الدور نصف النهائي، في حين أن الفرصة متاحة لبطل مصر للثأر والتأهل إلى المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وانطلقت البطولة الحالية في العاصمة المصرية القاهرة ومدينة الإسكندرية، بعد غياب دام 4 سنوات عن آخر نسخة جرت في موسم (2012-2013)، حيث تم تقسيم 12 فريقاً مشاركاً إلى 3 مجموعات، تأهل أبطالها إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثانٍ.

وتقام فعاليات البطولة بين 22 يوليو الجاري و6 أغسطس المقبل.

وتنص لوائح "دوري أبطال العرب" على حصول بطل البطولة على مليونين و500 ألف دولار، في حين يحصل الوصيف على مليوني دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و500 ألف دولار.

مكة المكرمة