تعرّف على الموعد الجديد لـ"كأس قطر" والفرق المشاركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GbKAqX

كأس قطر جرت العادة على إقامتها عقب نهاية الدوري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-07-2019 الساعة 21:35

قررت مؤسسة "دوري نجوم قطر"، الثلاثاء، إقامة بطولة كأس قطر لكرة القدم، في شهر يناير المقبل، بمشاركة "الأربعة الكبار" وبنفس النظام السابق.

وأوضحت المؤسسة أن النسخة المقبلة ستشهد مشاركة الفرق الأربعة التي أنهت الدوري القطري في الموسم المنصرم في "المربع الذهبي"؛ وهي: السد، والدحيل، والسيلية، والريان.

وتم اختيار هذا الموعد بعد دراسة "روزنامة" الموسم الجديد، الذي يعرف ضغطاً كبيراً للمباريات المحلية والدولية، إلى جانب الاستحقاقات الرسمية للأندية والمنتخبات القطرية، فضلاً عن مراعاة الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2020.

وكأس قطر بطولة سنوية دأب الاتحاد القطري لكرة القدم على تنظيمها بعد نهاية الدوري المحلي، بمشاركة الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في "دوري نجوم QNB".

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي؛ حيث يلتقي بطل الدوري القطري مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

وتعد بطولة كأس قطر امتداداً لـ"كأس ولي العهد"، التي انطلقت في عام 1995، حيث يعتبر السد أكثر المتوّجين باللقب 6 مرات، يليه الريان بـ4 ألقاب، في حين تتساوى أندية الدحيل والغرافة و"نادي قطر"، بـ 3 ألقاب لكل نادٍ.

يُذكر أن مؤسسة دوري نجوم قطر أنشئت في عام 2008، بهدف تطوير الأداء والارتقاء بدوري المحترفين القطري، وكذلك لاستيفاء معايير ومتطلبات الاحتراف التي أقرها الاتحاد الآسيوي للعبة، بالإضافة إلى تسويق لعبة كرة القدم في قطر، وتحسين الجانب الاقتصادي والتسويقي بالتعاون مع شركات الأندية.

مكة المكرمة