تعرّف على تحضيرات العراق لتنظيم بطولة غرب آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjb4EY

بطولة غرب آسيا تعرف مشاركة 9 منتخبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-06-2019 الساعة 22:25

يحتضن العراق النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم للرجال، في مدينتي أربيل وكركوك، بداية من الأول من أغسطس المقبل، بمشاركة 9 منتخبات.

وفي هذا السياق أبدى وفد اتحاد غرب آسيا، برئاسة الأمين العام خليل السالم، ارتياحه لسير تحضيرات مدينة أربيل، خلال زيارة المدينة، حيث التقى خلالها برئيس الاتحاد العراقي للعبة، عبد الخالق مسعود، ومدير عام الرياضة لإقليم كردستان شاكر أحمد، بحضور مندوب شركة "تضامن" الراعية للبطولة.

وبحسب بيان وصل إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة كافة الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة باستضافة العراق للبطولة، والاطلاع على المنجزات التي تحققت حتى الآن، إلى جانب زيارة استاد "فرانسوا حريري"، الذي يحتضن كافة المباريات المقررة في أربيل.

ومنحت الزيارة انطباعات ملموسة لدى وفد اتحاد غرب آسيا، وتحديداً على مستوى التحسن الكبير الذي طرأ على المنشآت، ما يؤكد جاهزيتها لاستضافة الحدث والعمل الكبير الذي بذله الاتحاد العراقي والجهات الرياضية الرسمية في إقليم كردستان ومدينة أربيل خاصة، من أجل تأمين تنظيم مثالي للبطولة.

وتحظى البطولة الإقليمية بمشاركة واسعة تصل إلى 9 منتخبات؛ هي: العراق (البلد المضيف)، والسعودية، والأردن، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، واليمن، والكويت والبحرين.

وجرى في الاجتماع تأكيد تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين؛ واحدة في كربلاء تضم خمسة منتخبات ويترأسها المنتخب العراقي باعتباره المنظم، والأخرى في أربيل مكونة من أربعة منتخبات ويترأسها المنتخب الأردني بصفته وصيف النسخة الأخيرة التي أقيمت في الدوحة، عام 2014، وفاز بلقبها منتخب قطر المضيف، الذي اعتذر عن عدم المشاركة في النسخة.

ومن المنتظر أن يواصل اتحاد غرب آسيا سلسلة زيارته التفقدية إلى العراق للاطمئنان على سير التحضيرات، وتفقّد الملاعب والفنادق في أربيل وكركوك، إلى جانب الاطلاع على الخطط الأمنية التي سيُعمل بها خلال فترة البطولة.

مكة المكرمة