تعرّف على جدول مباريات ربع نهائي الكأس الأفريقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gP4aZo

الجزائر تبحث عن لقبها الأفريقي الثاني بعد عام 1990

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-07-2019 الساعة 16:28

دخلت بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم مراحلها النهائية بتأهل ثمانية منتخبات إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، التي تحتضنها مصر منذ 21 يونيو الماضي حتى 19 يوليو الجاري.

وضمن منتخبان عربيان وجودهما بين الثمانية الكبار للبطولة الأبرز على مستوى منتخبات القارة السمراء، وهنا يدور الحديث حول تونس والجزائر، إلى جانب منتخبات السنغال ونيجيريا وساحل العاج وجنوب أفريقيا وبنين ومدغشقر.

ويقص منتخبا السنغال وبنين، الأربعاء، شريط افتتاح لقاءات دور الثمانية على استاد "الدفاع الجوي"، في حين تصطدم جنوب أفريقيا بنيجيريا على استاد القاهرة الدولي.

وتنتظر الجماهير العربية يوم الخميس على أحر من الجمر؛ إذ تلعب الجزائر مع ساحل العاج على استاد "السويس الجديد"، في حين يسدل الستار على لقاءات ربع النهائي بمواجهة بين تونس ومدغشقر على استاد "السلام".

وشاركت 5 منتخبات عربية من أصل 24 فريقاً في النسخة الـ32 من كأس أمم أفريقيا، حيث ودعت موريتانيا المنافسات القارية من الدور الأول، لكنها كسبت احترام الجميع بأداء مشرف في أولى مشاركاتها في النهائيات القارية.

وبعد نهاية لقاءات دور الـ16، تقلص عدد المنتخبات العربية إلى اثنين فقط بخروج المغرب على يد بنين بركلات الترجيح، في حين فشل المنتخب المصري في إكمال مشواره في البطولة بعد خسارته أمام جنوب أفريقيا بنتيجة (0-1).

 جدول مباريات دور الثمانية (توقيت غرينتش):

- الأربعاء 10 يوليو:

السنغال × بنين (16:00)

نيجيريا × جنوب أفريقيا (19:00)

- الخميس 11 يوليو:

ساحل العاج × الجزائر (16:00)

مدغشقر × تونس (19:00)

مكة المكرمة