تعرّف على قرعة العرب في تصفيات أمم أفريقيا 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gqzqWX

صدام تونسي-ليبي في المجموعة العاشرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-07-2019 الساعة 21:35

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المؤهلة إلى "الكاميرون 2021"، والتي سُحبت الخميس، في أحد فنادق العاصمة المصرية، مواجهات سهلة للمنتخبات العربية خاصة مصر والمغرب والجزائر.

ووقع منتخب مصر، الذي ودّع النسخة الـ32 من الدور ثمن النهائي، في المجموعة السابعة مع كينيا وتوغو وجزر القمر، في حين جاء المنتخب المغربي على رأس المجموعة الخامسة مع منتخبات موريتانيا و"أفريقيا الوسطى" وبوروندي.

وجاءت الجزائر، التي بلغت نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، في المجموعة الثامنة بصحبة منتخبات زامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا.

وعرفت المجموعة العاشرة للتصفيات القارية صداماً عربياً قوياً بين منتخبي تونس وليبيا، إلى جانب تنزانيا و"غينيا الاستوائية".

ولم ترحم القرعة بعض المنتخبات؛ إذ أوقعت غانا وجنوب أفريقيا في المجموعة الثالثة، وساحل العاج ومدغشقر في المجموعة الـ11، ونيجيريا وبين في المجموعة الـ12.

تصفيات كأس افريقيا 2021

وقسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى 5 مستويات؛ حيث يضم كل من المستويات الأول والثاني والثالث 12 منتخباً، في حين يضم  المستويان الرابع والخامس 8 منتخبات فقط.

ومن المقرر أن تلعب منتخبات المستوى الخامس مواجهات مباشرة مع بعضها البعض (4 مواجهات)، على أن تنضم المنتخبات الأربعة الفائزة للمستوى الرابع ليصبح 12 منتخباً.

وقُسمت المنتخبات المشاركة إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات الكان 2021 مباشرة.

وتنطلق التصفيات التأهيلية في أكتوبر المقبل، على أن تقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة ما بين نوفمبر 2019 وحتى نوفمبر 2020.

مكة المكرمة