تعرّف على موعد تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g99X1X

قطر تعهدت بتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-03-2019 الساعة 19:50

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، الستار  عن موعد سحب قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في قطر، شتاء عام 2022.

وبحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي للعبة، فإن سحب قرعة التصفيات الأولية للقارة الصفراء سيتم في الـ17 من أبريل المقبل، على أن يتم سحب قرعة مرحلة المجموعات في العاصمة القطرية الدوحة، في الـ17 من يوليو من العام الجاري.

وتقرّر بدء تصفيات كأس العالم لمرحلة المجموعات في سبتمبر المقبل، بواقع 8 مجموعات، كل مجموعة تتنافس خلالها 5 منتخبات، في حين تنتهي التصفيات بشكل عام في مارس 2022.

وشهدت النسخة المونديالية السابقة، التي احتضنتها روسيا صيف العام الفائت، مشاركة 5 منتخبات آسيوية، وهنا يدور الحديث حول إيران، والسعودية، وكوريا الجنوبية، واليابان، وأستراليا. 

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم،  كما تسلّم أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف يوليو 2018، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة، التي ستقام ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، ومواني، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال ما يزيد على مليون ونصف المليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة