تعيين أبوتريكة ونجوم عرب سفراء لمونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YMWnMD

أبوتريكة يحظى بشعبية جارفة في الوطن العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-11-2019 الساعة 22:48

عينت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، الاثنين، أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة، سفيراً جديداً لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة، المقررة إقامتها في قطر، شتاء عام 2022.

وأعلنت "المشاريع والإرث"، وهي الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية والخطط التشغيلية اللازمة لمونديال قطر، عبر حسابها في "تويتر"، تعيين أبو تريكة ومواطنه وائل جمعة، إلى جانب عدد آخر من أبرز نجوم الكرة العربية، لقائمة سفراء المونديال.

واعتبر نجم النادي الأهلي القاهري سابقاً ومحلل قنوات "بي إن سبورت" الرياضية حالياً، تعيينه سفيراً لأول مونديال فى الوطن العربي بأنه "شرف كبير".

ويحظى أبو تريكة بشعبية جارفة وجماهيرية هائلة في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، حيث تُجمع عليه الشعوب العربية بمختلف توجّهاتها السياسية وطوائفها الدينية، ويُلقّب بـ"أمير القلوب" و"تاجر السعادة"، بفضل موهبته الكروية وأخلاقه الراقية داخل "المستطيل الأخضر" وخارجه.

وإلى جانب الثنائي المصري، شملت القائمة: الكويتي بدر المطوع، والعُماني علي الحبسي، والعراقي يونس محمد، فضلاً عن الخماسي القطري؛ مبارك مصطفى، وإبراهيم خلفان، وعادل خميس، وأحمد خليل، وخالد سلمان.

ويأتي تعيين هؤلاء لينضموا إلى سفراء مونديال قطر الحاليين وهم: الإسباني تشافي هيرنانديز، والكاميروني صامويل إيتو، والبرازيلي كافو، إضافة إلى الإعلامي الرياضي القطري البارز محمد سعدون الكواري.

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو 2018، رسمياً راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية، حيث كثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق، والمطارات، والموانئ، والملاعب، والمستشفيات، وشبكات الطرق السريعة، والمواصلات، والسكك الحديدية.

مكة المكرمة