تعيين "لبناني" باتحاد الكرة السعودي يثير استياء عارماً

سعوديون ينفجرون غضباً: نحن أولى بالوظائف.. البطالة متفشية عندنا
الرابط المختصرhttp://cli.re/gmYw4D

الشاب اللبناني موضع الجدل الثاني من اليسار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-09-2018 الساعة 23:00

أثار تعيين شاب لبناني يُدعى "حسن عماد عبد الله" في الاتحاد السعودي لكرة القدم استياءً جماهيرياً عارماً على منصات التواصل والشبكات الاجتماعية، في ظل البطالة المتفشية وسط الشباب السعودي الباحث عن العمل.

وتداول سعوديون صوراً للموظف اللبناني الذي يشغل منصب المستشار القانوني باتحاد الكرة السعودي، ليصل وسم "#لبناني_في_الاتحاد_السعودي" ضمن قائمة الوسوم الأكثر انتشاراً على موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

وفي الوقت الذي يلتزم فيه الاتحاد السعودي للعبة بالصمت، يُعرف الشاب "الوسيم" نفسه بأنه مستشار قانوني في "المنظومة الكروية الأرفع في المملكة العربية السعودية"، كما يُبدي فخره الشديد على حساباته بموقع التواصل أنه "أول محامٍ رياضي لبناني".

"الخليج أونلاين" رصد عدداً من التغريدات التي تحدثت حول الموضوع الذي أضحى "حديث الساعة"، وسط استياء كبير من قبل السعوديين لتفضيل الوافدين على المواطنين في المواقع الحساسة والمرموقة في الدولة السعودية، التي رفعت شعاراً بـ "(سعودة) الوظائف دون تطبيقها فعلياً على أرض الواقع"، وفق مغردين.

 

 

 

 تجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكرة السعودي تعرض لانتقادات لاذعة بعد مشاركة "هزيلة" للمنتخب الأول في نهائيات كأس العالم التي أقيمت صيف هذا العام في روسيا، كما استقال رئيسه عادل عزت وترك المنصب لنائبه نواف التمياط.

وفي هذا السياق، ذكرت تقارير صحفية سعودية أنه "تمت التضحية بعادل عزت للإبقاء على المسؤولين الكبار في الرياضة السعودية"، وفي مقدمتهم تركي آل الشيخ الذي يرأس هيئة الرياضة السعودية واللجنة الأولمبية السعودية، إضافة إلى الاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد التضامن الإسلامي.

مكة المكرمة