تغريدة للاعب سعودي سابق تثير جدلاً.. والنيابة تأمر بالقبض عليه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WnPWyK

اللاعب الدولي السابق فهد الهريفي

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-06-2020 الساعة 18:31

- ما القصة؟

لاعب النصر السابق فهد  الهريفي عقّب على تغريدة لوزارة الداخلية وربطها بمصير الدوري السعودي وهوية الفائز به.

- ماذا فعل نادي الهلال؟

 تقدم بشكوى ضد الهريفي، بسبب التغريدة المثيرة للجدل.

أمرت النيابة العامة في السعودية، السبت، بالقبض على لاعب دولي سابق وأحد نجوم نادي النصر السابقين، عقب تغريدة له نشرها على حسابه في "تويتر"، وحذفها لاحقاً.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن النيابة العامة أمرت بالقبض على اللاعب فهد الهريفي، إثر تعقيبه على تغريدة من حساب وزارة الداخلية السعودية، تتحدث عن الأوضاع والإجراءات المتبعة في جدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكتب الهريفي قائلاً: "مع هذا الكلام وتلك البيانات، لا أستبعد عودة الدوري.. تعوّدنا الهلال فوق كل شيء حتى لو كان حياة أو موتاً".

ونقلت وسائل الإعلام، عن مصدر مسؤول في النيابة العامة قوله: إن التحرك جاء "بناءً على ما رفعه مركز الرصد النيابي؛ بشأن قيام شخص بالتعصب الرياضي المخالف لعادات مجتمعنا العريقة، وما ذكره من إسقاط تداعيات تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية للوقاية من فيروس كورونا في محافظة جدة والمعلن عنها مؤخراً، لمصلحة نادٍ رياضي في تحقيق الدوري".

الهريفي

وأضاف: "بناءً على المادتين (15، و17) من نظام الإجراءات الجزائية، ولما تقتضيه المصلحة العامة، فقد صدر أمر النيابة العامة بالقبض على المذكور، والتحقق مما ورد في المنشور محل الرصد، بعد إجراءات البحث والتحري من كونه المعني بالإجراء، وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه".

وعقب حذفه التغريدة التي عقّب بها على بيان الداخلية السعودية، نشر الهريفي تغريدة أخرى برر فيها ذلك بقوله: "كنت قاصداً فيها أن جميع الإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارة الداخلية هي الأهم".

وأضاف: "هناك مَن فهمها بشكل آخر، ولذلك أزلتها في حينها، وأعتذر لعدم إيضاحي مقصدي بالعبارات الصحيحة، اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة، وأدِم على هذه البلاد أمنها وأمانها".

والجمعة (5 يونيو)، كشفت صحيفة "الجزيرة" السعودية، أن الإدارة القانونية في نادي الهلال تقدمت بشكوى ضد فهد الهريفي؛ بسبب التغريدة.

مكة المكرمة