"تقنية الفيديو" تخطف الأنظار في لقاء البرازيل وفنزويلا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LW4ZYX

الحَكم ألغى 3 أهداف للبرازيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-06-2019 الساعة 16:24

فشل منتخب البرازيل في حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، واكتفى بالتعادل السلبي مع نظيره الفنزويلي، في المباراة التي جرت فجر الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً كبيراً، حيث ألغى الحَكم التشيلي خوليو باسكونان 3 أهداف لـ"راقصي السامبا" بعد الرجوع إلى "تقنية الفيديو"، وسط اعتراض من البرازيليين.

وهذا هو التعادل الثاني في تاريخ مواجهات البرازيل وفنزويلا، مقابل 6 انتصارات لـ"السيليساو"، في حين فشل "العنابي اللاتيني" في الفوز بأي مباراة أمام بطل العالم 5 مرات.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق منتخب بيرو فوزه الأول في البطولة اللاتينية بتغلّبه على بوليفيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب "ماراكانا" الشهير.

تقدَّم منتخب بوليفيا بهدف عن طريق مارسيلو مورينو من ضربة جزاء في الدقيقة الـ28، لكن بيرو ردَّت بثلاثية عن طريق باولو غيريرو وجيفرسون فارفان وإديسون فلوريس، في الدقائق الـ45 والـ55 والـ90+6.

بتلك النتيجتين، تتصدر البرازيل جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد انقضاء جولتين، بفارق الأهداف عن بيرو، وفي حين حلّت فنزويلا ثالثة بنقطتين، تذيلت بوليفيا القاع بلا رصيد عقب خسارتين متتاليتين.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة سوف تجمع البرازيل وبيرو لحسم صدارة المجموعة، في حين تلتقي فنزويلا مع بوليفيا؛ أملاً في تحقيق الانتصار لبلوغ دور الثمانية.

يُذكر أن منتخب الأوروغواي يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب "كوبا أمريكا" برصيد 15 لقباً، يليه المنتخب الأرجنتيني بلقب أقل، ثم البرازيل بثمانية ألقاب، وذلك على مدار 45 نسخة سابقة.

وبحسب لوائح البطولة، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حلا بالمركز الثالث في دور المجموعات، وذلك لإكمال مواجهات دور الثمانية.

 

مكة المكرمة