تمتدّ 3 أعوام.. "القطرية" تُحلّق رياضياً باتفاقية مع "ذئاب روما"

روما بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

روما بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-04-2018 الساعة 21:48


تواصل الخطوط الجوية القطرية تسديد ضرباتها الناجحة بدقة واحترافية "مُذهلتين" في عالم "الاستثمار الرياضي"؛ وذلك بعد توصّلها إلى "اتفاقية شراكة" مع نادي العاصمة الإيطالية روما حتى صيف عام 2021.

ويتم بموجب الاتفاقية التي تم الإعلان عنها رسمياً، الاثنين 23 أبريل الجاري، وضع شعار الخطوط الجوية القطرية على قمصان "ذئاب" روما، لمدة ثلاثة أعوام كاملة، وتحديداً حتى نهاية موسم (2020-2021).

DbeB77AUwAAODuk

وبالاتفاقية الأخيرة أثبتت الناقلة القطرية أنها الأكثر احترافية ومهنيّة في ظل عملها بصمتٍ مُثيرٍ للإعجاب، خاصة أن وسائل الإعلام المختلفة لم تتنبّأ بمفاوضات الطرفين التي امتدّت 8 أشهر كاملة، وفقاً لتصريحات مسؤولي النادي الإيطالي.

-روما أحد عمالقة "الكالتشيو"

ويُصنَّف روما، الذي تأسَّس عام 1927، كأحد أبرز أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم، إلى جانب يوفنتوس ونابولي، إضافة إلى قطبي مدينة ميلانو، كما أنه حقق إنجازاً لافتاً هذا الموسم بوصوله إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ 34 عاماً.

Dbd_L7rV4AAvJdw

وجاء تأهّل "ذئاب" روما على حساب برشلونة الإسباني، بـ "ريمونتادا تاريخية" تمكّن من خلالها فريق العاصمة الإيطالية من تعويض خسارته ذهاباً بنتيجة (1-4) إلى فوز كبير إياباً بثلاثية نظيفة، ليحجز مقعده بين "الأربعة الكبار" في "أمجد الكؤوس الأوروبية".

ويُعدّ ملعب "الأولمبيكو"، معقل روما، ثاني أكبر ملاعب إيطاليا بعد "سان سيرو"، الخاص بقطبي ميلانو؛ إذ يتّسع لأكثر من 72 ألف متفرّج.

DbeApDfUwAAHIt2

ويضمّ الفريق الإيطالي، الذي يقوده المدرّب إيزيبيو دي فرانشيسكو، كوكبة من اللاعبين البارزين؛ على غرار القائد دانييل دي روسي، والإيطالي ذي الأصول المصرية ستيفان الشعراوي، والمهاجم البوسني إدين دزيكو، ولاعب الوسط البلجيكي راجا ناينغولان، والمدافع اليوناني كوستاس مانولاس، إضافة إلى الحارس البرازيلي أليسون بيكر، والتركي الواعد جنغيز أوندير.

- شراكة "فارقة"

الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أكّد أن نادي العاصمة الإيطالية "يُعدّ أكثر الأندية نجاحاً وشهرةً في العالم، ويتماشى شغفهم نحو الامتياز والابتكار مع الرؤية والنهج الذي نسير عليه في القطرية"، مشدّداً على أن "القطرية" تؤمن بـ "قوّة الرياضة في جمع الشعوب معاً".

بدوره وصف رئيس نادي روما، جيم بالوتا، اتفاقية الشراكة مع "القطرية" بـ "التاريخية"، لافتاً إلى أنها "ستكون علامة فارقة في تاريخ النادي من شتى النواحي".

وأكمل قائلاً: "سنكون فخورين بارتداء قمصان عليها شعار الخطوط الجوية القطرية، ونتطلّع إلى العمل معاً لتحقيق نجاحات رياضية وتجارية خلال الأعوام القادمة".

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

وتسيّر "القطرية" يومياً رحلتين إلى روما، ورحلتين إلى ميلانو، إضافة إلى رحلات يومية إلى كل من البندقية وبيزا.

وفي 2017، أعلنت الخطوط القطرية استحواذها على حصة تقدَّر بـ 49% في شركة "إيه.كيو.إيه هولدنغ"، الشركة الأم لطيران إيطاليا.

- الشريك الرسمي للفيفا

وفي 7 مايو 2017، أعلنت الناقلة القطرية تعاقدها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ لتصبح الشريك الرسمي وشركة الطيران الرسمية لبطولاته، حتى عام 2022.

33684208164_bdea23f6dc_o

وبناءً على ذلك تتولّى "القطرية" ملفّ رعاية العديد من البطولات الدولية لكلا الجنسين في مختلف الفئات السنية؛ حيث يبرز كأسا العالم، المقرّر إقامتهما في روسيا وقطر؛ عامي 2018 و2022 على الترتيب، وكأس العالم للأندية التي تُقام سنوياً، وكأس العالم للسيدات عام 2019، كأهم الأحداث الكروية التي ستتولّى الخطوط القطرية رعايتها خلال فترة تعاقدها مع الفيفا.

- البداية مع برشلونة

ووُلدت "القطرية" عملاقة في مجال الرعاية والاستثمار في الشأن الرياضي؛ إذ وضعت شعارها على قميص برشلونة، صيف عام 2013؛ وفقاً لاتفاق جرى بين مجلس إدارة النادي الكتالوني ومؤسسة قطر، حين اتخذ "الأول" قراراً تاريخياً، وفتح باب "الرعاية التجارية" على أقمصة الفريق.

33684209084_416ec3d3ec_o

وبفضل ذلك الاتفاق باتت مؤسّسة قطر ذائعة الصيت أول راعٍ رسمي في تاريخ "البلوغرانا"، حيث وُضع شعارها على قميص برشلونة، قبل أن يحلّ شعار "القطرية" بدلاً منها في 2013، مقابل 35 مليون يورو.

- "البافاري" بعد "الكتالوني"

وبعد انتهاء التعاقد بين برشلونة و"القطرية"، صيف العام الفائت، أثبتت الأخيرة حضورها البارز على الساحة الكروية الدولية بتوقيعها، في 20 فبراير المنصرم، عقداً مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، لتنضمّ إلى لائحة الشركات الراعية له بدلاً من مجموعة "لوفتهانزا" الألمانية.

وستصبح الشركة القطرية، انطلاقاً من مطلع يوليو المقبل، أحد "الشركاء البلاتينيين" لبطل ألمانيا، وهو ثاني مستوى شراكة بعد "الرعاة الرسميين" (أديداس، وتليكوم، وأودي واليانز).

1280x960 (2)

وسيظهر شعار "القطرية" على أكمام قمصان بايرن ميونيخ بدلاً من المساحة الحالية المخصصة لـ "لوفتهانزا" الألمانية.

ويشكّل هذا العقد، البالغة مدته 5 سنوات، امتداداً للشراكة التي تم توقيعها في أغسطس 2017 مع مطار "حمد الدولي" بالدوحة، الذي تديره "الخطوط الجوية القطرية"، والذي كان من الرعاة البلاتينيين.

HAMAD

ويمضي بايرن ميونيخ، منذ سنوات، أسبوعاً في قطر عقب العطلة الشتوية، وتحديداً في يناير من كل عام؛ استعداداً لانطلاق النصف الثاني من الموسم الكروي.

ويُعدّ بايرن ميونيخ أحد أبرز الأندية في القارة الأوروبية "العجوز"، وتُوّج بطلاً لـ "البوندسليغا" هذا الموسم للمرة السادسة توالياً، والـ 28 في تاريخه، كما أنه بلغ نهائي كأس ألمانيا، ووصل إلى نصف نهائي "الأميرة الأوروبية"، ما يعني أنه ينافس بقوة على "الثلاثية التاريخية".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أبطال كأس العالم على مدار التاريخ

وفي أبريل الجاري، أبرمت الخطوط القطرية اتفاق شراكة مع بطولة "فورمولا إي" للسيارات الكهربائية في روما، حيث شاركت الناقلة القطرية في السباق كشريك للطيران الرسمي لسباق روما للسيارات الكهربائية، المقدّم من "مرسيدس إي كيو".

- لماذا الاستثمار رياضياً؟

بعد انخفاض أسعار النفط ارتأت الحكومات الخليجية ضرورة تنويع "الاقتصاد" وعدم الاعتماد "كلياً" على البترول والغاز؛ وذلك من خلال طَرق أبواب جديدة، على غرار "الاستثمار الرياضي"، والاستثمار في عالم العقارات على مختلف أسمائه؛ تأهّباً لـ "مرحلة ما بعد النفط".

ومن هذا المنطلق دخلت الخطوط الجوية العربية، وخاصة "الخليجية" منها، عالم "الاستثمار الرياضي"، وهنا يدور الحديث حول "القطرية"، و"طيران الإمارات"، و"طيران الاتحاد"، بالإضافة إلى الخطوط الجوية الملكية الأردنية.

- ريادة عالمية لـ"القطرية"

وعلى مدار السنوات الماضية، حلّت الخطوط الجوية القطرية في المرتبة الأولى، وفقاً للعديد من المواقع والاستطلاعات والاستفتاءات، من بينها موقع "AirHelp"، المختصّ في تعويض المسافرين المتعرّضين لأضرار أثناء رحلاتهم.

وجاء هذا في أحدث تصنيف لشركات الطيران العالمية، وذلك اعتماداً على ثلاثة معايير فقط؛ هي: "احترام الوقت، ونوعية الخدمات، والتعامل مع التعويضات"، بغضّ النظر عن أسعار التذاكر.

40338399172_9febd06636

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات يُعدّ من بين الأحدث والأكثر تقدّماً تكنولوجياً في العالم، حيث يضم أكثر من 200 طائرة "صديقة للبيئة" تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة؛ في الشرق الأوسط، وأوروبا، وأفريقيا، ومنطقة آسيا، والمحيط الهادئ، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية.

مكة المكرمة