تنافسها تركيا.. ألمانيا تكشف عن شعار "يورو 2024"

منافسة ضارية بين الألمان والأتراك

منافسة ضارية بين الألمان والأتراك

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-10-2017 الساعة 21:21


أماطت ألمانيا اللثام، السبت، عن الشعار الذي سوف تستخدمه في ملف ترشحها لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2024، وسط منافسة شرسة ومتوقعة من غريمتها تركيا الساعية لنيل شرف تنظيم البطولة القارية الشهيرة.

وسيكون شكل الشعار، الذي صممه الصربي إيغور بيتروفيتش واختير من بين 2000 شعار، على هيئة كرة قدم ويظهر قلبان ورقم "24"، ويحمل ألوان علم ألمانيا الأسود والأحمر والذهبي.

وفي هذا الإطار، قال مدرب المنتخب الألماني، يواكيم لوف، الذي قاد "الماكينات" للفوز بكأس العالم في البرازيل صيف 2014، خلال تقديم الشعار: "ستكون قصة عظيمة لنا.. استضافة بطولة في بلدنا ستزود الجميع بالطاقة".

ومن المتوقع أن يُعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن هوية البلد المستضيف للبطولة، في سبتمبر من العام المقبل، حيث تشتد المنافسة رياضياً بين ألمانيا وتركيا من أجل نيل شرف تنظيم "يورو 2024".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وتسعى ألمانيا لاستضافة كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخها، حيث سبق لها تنظيم تلك البطولة القارية عام 1988، لكنها نالت شرف تنظيم نهائيات كأس العالم في مناسبتين سابقتين، عامي 1974 و2006.

في الجهة المقابلة، تأمل تركيا نيل شرف تنظيم البطولة الأوروبية؛ تزامناً مع احتفالها بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركيا عام 1923.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة المقبلة من البطولة الأوروبية (يورو 2020) ستكون في 13 دولة؛ بمناسبة مرور 60 عاماً على إنشاء البطولة، علماً أن النسخة الماضية أقيمت في فرنسا، صيف 2016، وانتهت بتتويج تاريخي لمنتخب البرتغال على حساب أصحاب الأرض والجمهور.

مكة المكرمة