تنافس خليجي.. إعلان الفائز بتنظيم كأس آسيا 2027 في أكتوبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3x3pk

الصين تحتضن النسخة المقبلة 2023

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-01-2021 الساعة 10:52
- لماذا أجّل الاتحاد الآسيوي الإعلان عن هوية الملف الفائز؟

بسبب جائحة كورونا.

- ما الدول العربية المتقدمة لاستضافة البطولة؟

قطر والسعودية.

أرجأ الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التصويت على الفائز باستضافة كأس أمم آسيا 2027 إلى شهر أكتوبر من العام الحالي؛ وذلك بسبب جائحة كورونا بعد أن كان مقرراً في صيف هذا العام.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن مصادر قولها إن الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أجلت التصويت إلى شهر أكتوبر المقبل، لمنح لجنة التقييم الوقت الكافي لزيارات الدول المرشحة.

وكان مقرراً أن تقوم لجنة التقييم التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بزيارات للدول المرشحة للاستضافة، وهي السعودية وقطر والهند وإيران، الشهرين الحالي والمقبل، وهو ما أربك المسؤولين في الاتحاد الآسيوي.

وكانت أوزبكستان التي تقدمت لاستضافة كاس آسيا 2027 قد أعلنت انسحابها من السباق قبل أسبوعين، علماً أن الصين تستضيف النسخة المقبلة 2023، فيما احتضنت الإمارات النسخة الماضية.

وستقوم الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والبالغ عددها 47 عضواً، بالتصويت على الدول المترشحة لاستضافة كأس آسيا 2027، وهو ما يجعل الحدث مرتقباً ومنتظراً من عشاق القارة الآسيوية.

ولم يسبق للسعودية والهند استضافة البطولة منذ انطلاقتها في الخمسينيات، فيما استضافتها قطر مرتين عامي 1988 و2011، في حين استضافتها إيران عامي 1968 و1976.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي أعلن، منتصف ديسمبر الماضي، فوز العاصمة القطرية بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 2030"، على أن تستضيف العاصمة السعودية الرياض النسخة الموالية "آسياد 2034".

مكة المكرمة