تنظيم قطر لمونديال الأندية لكرة اليد يحظى بإشادة عالمية

من مباراة السد القطري وفوخس برلين

من مباراة السد القطري وفوخس برلين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-08-2017 الساعة 21:40


أعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، أحمد الشعبي، عن ارتياحه لمستوى التحضيرات التي جرت من أجل حفل منافسات بطولة العالم للأندية لكرة اليد سوبر غلوب 2017.

وقال الشعبي، الذي يترأس اللجنة المنظمة أيضاً، في تصريح صحفي أبرزته وكالة الأنباء القطرية، الأحد: "دعم وزارة الثقافة والرياضة واللجنة الأولمبية أعطانا دافعاً هائلاً لننظم بطولة استثنائية، تتسق وما وصلت إليه قطر من تقدم رياضي، وتنظيمها للبطولات العالمية التي دائماً ما تنال ثقة وإعجاب المسؤولين الرياضيين في الاتحادات القارية والعالمية".

وأضاف: "حرصنا على تقديم بطولة استثنائية لكرة اليد للاعبين والجماهير على حد سواء وبشهادة الجميع، منذ انطلاق هذا الحدث على أرض الدوحة وعبارات الإشادة والثناء تصل للجنة المنظمة، في ظل توافر كافة متطلبات جميع الفرق".

واختتم رئيس الاتحاد تصريحه قائلاً: "سارت البطولة في أجواء رائعة، من أجل الخروج بالعملية التنظيمية بالشكل الذي يناسب الوجه الحضاري لدولة قطر في تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى.. تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة يساهم في نمو رياضة كرة اليد، وانتشارها انتشاراً واسعاً في منطقتنا".

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

ويسدل الستار على منافسات البطولة الاثنين، بإقامة اللقاء الختامي الذي يجمع برشلونة الإسباني وفوخس برلين الألماني.

وتأهل برشلونة إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الترجي التونسي (42-24) في الدور ربع النهائي، وعلى فاردار المقدوني (32-29) في الدور نصف النهائي.

في الجهة المقابلة، تأهل فوخس برلين للمباراة النهائية بفوزه على النفط والغاز الإيراني (33-31) في الدور ربع النهائي ، ومن ثم على السد القطري (30-23) في "المربع الذهبي".

ويسعى الفريقان للفوز من أجل الحصول على اللقب العالمي للمرة الثالثة، حيث توّج برشلونة باللقب مرتين عامي 2013 و2014، ومن جانبه أحرز فوخس برلين اللقب مرتين أيضاً في العامين الماضيين 2015 و2016.

ويسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، بين السد القطري وفاردار المقدوني بطل أوروبا.

مكة المكرمة