توقيع مذكرة تفاهم رياضية بين عُمان والسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9XvNA

من مراسم توقيع مذكرة التفاهم العُمانية السعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-09-2021 الساعة 18:35
- من وقع الاتفاقية من الجانبين؟

رئيسا اتحادي الكرة في عُمان والسعودية.

- ما البطولة التي تجمع المنتخبين حالياً؟

التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر.

وقّع اتحادا كرة القدم في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، الاثنين، اتفاقية مذكرة تفاهم، في إطار التقارب المتزايد بين البلدين.

وقال الاتحاد العُماني لكرة القدم في بيان رسمي نشره عبر حسابه بـ"تويتر": إن مذكرة التفاهم "تخدم الاتحادين من حيث أوجه التعاون المستقبلية، وتوثيق أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين لكل ما يخص كرة القدم وتطويره".

ووقع الاتفاقية رئيس الاتحاد العُماني للعبة سالم الوهيبي، ونظيره السعودي ياسر المسحل.

ونقل البيان عن الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد العُماني، فهد الرئيسي، قوله إن المذكرة هي نتاج طيب "لسلسلة المشاورات الرياضية مع الأشقاء السعوديين، وتوثيقاً لعُرى الأخوة".

وأوضح أن الاتفاقية "تفتح آفاقاً جديدة من سبل التعاون واستفادة كل اتحاد من إمكانات والمنشآت الرياضية والطبية في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية والعمل على تطوير قدراتها الفنية والإدارية والطبية".

أما رئيس الاتحاد السعودي فأكد أن الاتفاقية تعد "نموذجاً طيباً في ترسيخ ودعم العلاقات الأخوية والعمل على النحو الأفضل لخدمة الكرة في البلدين الشقيقين".

وأشار إلى أنها تأتي كذلك "ضمن جهود الاتحاد السعودي لتعزيز سبل التعاون مع الاتحادات المختلفة، لا سيما الخليجية والعربية منها".

وشدد على أن هذه الجهود تهدف إلى الارتقاء بالكرة في المنطقة، وتسخير كافة الإمكانات بما يخدم الشباب الخليجي، وتوسيع قاعدة التعاون المشترك بين الأشقاء على المستوى الرياضي.

يشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي على هامش لقاء المنتخبين العُماني وضيفه السعودي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

مكة المكرمة