تُلاقي البرازيل.. بلجيكا تصعق اليابان وتلحق بركب المتأهلين

بلجيكا قلبت تأخرها بثنائية إلى فوز دراماتيكي بثلاثية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-07-2018 الساعة 23:04

لحق منتخب بلجيكا لكرة القدم بركب المتأهلين إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا؛ بعدما قلب تأخره، مساء الاثنين، أمام نظيره الياباني بثنائية إلى فوز قاتل بثلاثة أهداف، في إطار لقاءات دور الـ16.

وعلى ملعب "روستوف أرينا"، انتهى الشوط الأول من الموقعة الأوروبية-الآسيوية بالتعادل السلبي بلا أهداف.

واختلف الحال تماماً في الشوط الثاني من المباراة؛ إذ تقدمت اليابان، التي تأهلت إلى ثمن النهائي بفضل قاعدة "اللعب النظيف" على حساب السنغال، بهدفين متتاليين أحرزهما جينكي هاراغوتشي وتاكاشي إنوي، في الدقيقتين الـ48 والـ52.

وأربك التقدم الياباني بثنائية، منتخب بلجيكا، المُلقب بـ"الشياطين الحُمر"، قبل أن يستعيد الأخير توازنه بهدف أول، سجّله المدافع يان فيرتونخين في الدقيقة الـ69.

وأنعش هدف فيرتونخين آمال رفاق هازارد؛ حيث كثفوا من هجماتهم لتعديل الكفة، وهو ما حدث بالفعل عن طريق متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي مروان فيلايني في الدقيقة الـ74، لتصبح المباراة "على صفيح ساخن".

وتوقع الجميع أن تذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية، لكن البلجيكي ناصر الشاذلي خالف جميع التكهنات؛ بعدما أحرز هدف الفوز والتأهل، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وسط فرحة كبيرة لرجال المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز.

بهذه النتيجة ضربت بلجيكا موعداً مع البرازيل، في الدور ربع النهائي، في موقعة كروية من العيار الثقيل، يرشحها نقاد رياضيون أن تكون بمنزلة "نهائي مبكر"؛ نظراً إلى الأسماء اللامعة التي يزخر بها كلا المنتخبين.

مكة المكرمة