تُلاقي روسيا في دور الـ16.. إسبانيا تقتنص تعادلاً قاتلاً من "أسود الأطلس"

"الماتادور" أفلت من السقوط أمام المغاربة

إسبانيا عانت بشدة أمام المغاربة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-06-2018 الساعة 00:15

انتزع المنتخب الإسباني لكرة القدم، مساء الاثنين، تعادلاً بشق الأنفس من نظيره المغربي، بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كالينينغراد"، بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في مونديال روسيا.

وتقدَّم "أسود الأطلس" في مناسبتين، عن طريق خالد بوطيب ويوسف النصيري في الدقيقتين الـ14 و81، لكن الإسبان عادلوا الكفة بواسطة إيسكو وإياغو أسباس في الدقيقتين الـ19 والـ90+1، ليفشل المنتخب الشهير بـ"لافوريا لاروخا" في الفوز بالمباراة الأخيرة في الدور الأول، للمرة الأولى منذ 1986.

بذلك، تصدَّرت إسبانيا، بطلة العالم 2010، جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، لتضرب موعداً مع روسيا المضيفة، التي حلت ثانية في المجموعة الأولى بدور الـ16، في حين ستواجه البرتغال "وصيفة" المجموعة الثانية الأوروغواي التي تصدرت المجموعة الأولى.

ويبقى العزاء الوحيد للاسبان في 2018 تعويضهم الخروج المخيب من دور المجموعات في 2014؛ حين تنازلوا عن لقب المونديال لصالح "الماكينات" الألمانية.

في الجهة المقابلة، قدّم المنتخب المغربي للمباراة الثالثة توالياً عرضاً رائعاً، ووقف نداً أمام النجوم الإسبان، وكان قريباً للغاية من تحقيق فوزه الأول في 2018 والثالث في تاريخه عندما تقدَّم (2-1)، قبل أن تهتز شباكه في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بهذا التعادل، خرج "أُسود الأطلس" بنقطة واحدة، وتفادوا الخروج بثلاث هزائم متتالية، للمرة الأولى منذ مشاركتهم الثالثة عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية.

مكة المكرمة