تُوّج بلقبه الـ101.. فيدرر يواصل الإبهار رغم تقدمه بالعُمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EEa4z

فيدرر لا يفكر في اعتزال "كرة المضرب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-04-2019 الساعة 17:10

توج نجم التنس السويسري المخضرم روجيه فيدرر بلقبه الـ101 في مسيرته بعالم "الكرة الصفراء"؛ بفوزه على الأمريكي جوني إيسنر بطل الموسم الماضي بنتيجة (6-1 و6-4) في نهائي دورة ميامي الأمريكية للتنس، ثانية دورات الماسترز للألف نقطة.

واحتاج فيدرر (37 عاماً) إلى ساعة وثلاث دقائق فقط، بسبب معاناة إيسنر المصنف تاسعاً عالمياً من إصابة في فخذه الأيسر في نهاية المباراة، حرمته من مواصلة مشواره لإحراز لقبه الرابع في ميامي.

ويعد هذا اللقب الثامن والعشرين لفيدرر في دورات الماسترز للألف نقطة، التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، التي حصد 20 لقباً فيها، ليصبح على بعد ثمانية ألقاب فقط من معادلة رقم جيمي كونورز القياسي عبر العصور.

وسيعاود فيدرر المشاركة في بطولة "رولان غاروس" الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعد غياب دام ثلاث سنوات، على أن يعود للمشاركة في دورات الملاعب الترابية في مدريد الشهر المقبل.

بدوره كال إيسنر المديح لفيدرر رغم خسارته لقب بطولة ميامي أمام "المايسترو السويسري"؛ إذ طالبه بالاستمرار في اللعب ومواصلة المنافسة على الألقاب، رغم هزيمته أمامه في ست مرات من ثماني مواجهات جمعتهما.

ويواجه فيدرر العديد من الأسئلة حول تاريخ اعتزاله، غير أنه دائماً يرد بالقول: "لماذا أفعل ذلك؟"، مشدداً على أنه يتمتع بالصحة الجيدة التي تسمح له بلعب التنس.

وبفوزه بلقب ميامي أصبح النجم السويسري المخضرم اللاعب الوحيد في رابطة اللاعبين المحترفين أو رابطة اللاعبات المحترفات الذي يحقق لقبين الموسم الحالي بعد فوزه سابقاً ببطولة دبي.

مكة المكرمة